الارشيف / رياضة / هسبريس

رونار يَزُور فرنسا ويَتربّص بمُحترفي "الليغ1"

هسبورت - عمر الشرايبي

الخميس 25 فبراير 2016 - 19:03

يستعد الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، إلى إجراء جولة حول ملاعب الفرنسي بداية شهر مارس المقبل، وذلك قصد مجالسة بعض اللاعبين المحترفين المغاربة، والوقوف عن قرب على جاهزيتهم، بالإضافة إلى إقناع البعض منهم لتمثيل المغربي وتعزيز التركيبة البشرية لـ"الأسود".

رومان غانم سايس

قال المغربي رومان غانم سايس، متوسط ميدان فريق أنجيه الفرنسي، خلال تصريحات صحافية في أكتوبر الماضي "قابلت المدرب بادو الزاكي في نهاية الموسم الماضي، هذا الأخير أخبرني عن إعجابه بمؤهلاتي التقنية وأنه يتابعني منذ مدة"، مردفا "منذ ذلك الحين، لم أتلقى دعوة لتمثيل المغربي".

لكن بعد شهور، وفي ظل قدوم الفرنسي هيرفي رونار على رأس الفني للمنتخب الوطني، سيكون رومان سايس ضمن أولويات الناخب الوطني الجديد، حيث من المرتقب أن يكون ضمن بعثة "أسود الأطلس" المتوجهة إلى الرأس الأخضر خلال شهر مارس المقبل.

عبد الحميد الكوثري

عاد عبد الحميد الكوثري إلى الظهور في ملاعب "الليغ 1"، بعد أن قضى تجربة فاشلة في الإيطالي رفقة باليرمو الإيطالي. هذا الأخير، أغلقت في وجهه أبواب الوطني من طرف المدرب السابق بادو الزاكي، حيث أبعده عن حمل قميص "الأسود" صيف سنة 2012، على اعتبار سلوك اللاعب "اللامسؤول والهاوي"، حسب نظر الزاكي.

سفيان بوفال

سيعود الناخب الوطني هيرفي رونار إلى مدينة ليل الفرنسية، وذلك من أجل إقناع اللاعب سفيان بوفال لتمثيل المغربي عوض الفرنسي، حيث سبق لـ"الثعلب" أن أشرف على تدريب ليل خلال 13 مباراة في الفرنسي، قبل أن يغادر الفريق في نونبر الماضي.

وتعد المهمة صعبة أمام هيرفي رونار من أجل إقناع سفيان بوفال، قبل شهر من مواجهة منتخب الرأس الأخضر في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، حيث سبق للأخير أن استبعد من طرف الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، على خلفية تصريحات إعلامية أظهر من خلالها تردده في حسم الاختيار بين "الأسود" و"الديكة".

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رونار يَزُور فرنسا ويَتربّص بمُحترفي "الليغ1" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا