الارشيف / رياضة / هسبريس

الزاكي: خرجتُ من تدريب المغربي برأس مرفوع

هسبورت ـ محمد أمين متبار (صورة - منير امحيمدات)

الجمعة 12 فبراير 2016 - 06:00

حرص بادو الزاكي، المدرب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، على عدم انتقاد قرار الجامعة الملكية المغربية بالاستغناء عن خدماته، مؤكدا أنه خرج مرفوع الرأس من تدريب "أسود الاطلس"، وترك أرضية صالحة وأجواء سليمة للمدرب الذي سيخلفه على رأس العارضة التقنية للمنتخب.

وأكد الزاكي، في تصريحات نقلتها إذاعة "أصوات"، أن عمله الذي قام به في رحاب المغربي لكرة القدم كان يهدف إلى الاستمرارية في القادم من المواعيد، مضيفا أنه عمل بإخلاص طيلة الـ 20 شهرا التي كان خلالها على مدربا يشرف على المغربي الأول.

وكشف الناخب الوطني السابق أنه جالس، يوم الأربعاء، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتمت مناقشة موضوع الإقالة من على رأس ، وأسبابها، وكل ما يتعلق بالفريق الوطني والتحديات المستقبلية، إضافة إلى العديد من المحاور والمواضيع المرتبطة.

وأشار الزاكي إلى أن من سيتسلم زمام قيادة المغربي من بعده سيعمل بأريحية، مردفا: "النتائج الإيجابية المحققة في المباريات السابقة، وكذا نوعية اللاعبين الذين استقطبتهم للمنتخب الأول، عوامل ستساعد لا محالة المدرب القادم على العمل بشكل جيد".

المدرب السابق للمنتخب الوطني أوضح أنه تقبل قرار جامعة الكرة، واحترم خيارها بالتخلي عن خدماته، قبل أن يستدرك بالتأكيد على أنه مستعد لتقبل كل ما من شأنه خدمة مستقبل الكرة المغربية، حتى ولو كان على حساب التخلي عنه مقابل التعاقد مع مدرب آخر.

وكان الزاكي قد قاد الوطني المغربي إلى التأهل لدور التصفيات الأخير المؤدي إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، كما فاز بمباراتين برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا بالغابون 2017، بعد أن فاز على المنتخبين الليبي وساو تومي بحصة 1 لصفر، وثلاثة أهداف نظيفة على التوالي.

وأثار قرار جامعة الكرة التخلي عن خدمات المدرب بادو الزاكي في هذه الظرفية بالذات "صدمة" واستغراب الشارع الكروي بالمغرب، على بعد شهر واحد من مباراتين حاسمتين أمام الرأس الأخضر في تصفيات "الكان"، علما أن الزاكي لم يحصد بعد أي نتيجة سلبية في مبارياته الرسمية على رأس الفريق الوطني.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الزاكي: خرجتُ من تدريب المنتخب المغربي برأس مرفوع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا