الارشيف / رياضة / كود

انتخابات فيفا: سلمان وإنفانتينو في صدارة الترشحيات

  • 1/2
  • 2/2

كود : وكالات//

لم يعد سرا الحديث عن تصدر البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والسويسري جاني إنفانتينو الترشيحات في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة الجمعة في زوريخ.

وتخطف هذه الانتخابات انظار العالم في جميع انحاء الكرة الارضية، وليس متابعي كرة القدم فقط، لان هذه المنظمة الكروية الاهم وقعت على خط الزلازل منذ أشهر ولا تزال.

وهناك ثلاثة مرشحان آخرين في الانتخابات هم الامير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.

وينظر كثيرون الى الانتخابات كنقطة انطلاق في درب الالف ميل لاستعادة هيبة الفيفا التي تلطخت كثيرا بالفساد في أسوأ فضيحة في تاريخه الذي يمتد لاكثر من قرن من الزمن.

ولكن الثقة بالفيفا تحتاج الى جهود جبارة على ما يبدو، خاصة بعد الاستطلاع الذي اجرته مجموعة الشفافية الدولية لمكافحة الفساد عشية الانتخابات.

واعلنت هذه المجموعة التي تتخذ من العاصمة الالمانية برلين مقرا لها نتيجة هذا الاستطلاع الجديد الذي شمل 25 الف مشجع من 28 دولة، واظهر ان 69 بالمئة من الذين شاركوا فيه لا يثقون بالفيفا، لكن هناك بصيص امل لان 50 بالمئة منهم اعتبروا بأن المنظمة الكروية تملك الان فرصة تلميع صورتها التي شوهت بسبب تهم الرشى والفساد التي طالتها وادت الى ايقاف عدد كبير من مسؤوليها ومن بينهم رئيسها المستقيل السويسري جوزف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.

واشار الاستطلاع الى ان 43 بالمئة من الذين شاركوا فيه اعتبروا ان ما يحصل في فيفا يؤثر سلبا على استمتاعهم باللعبة الشعبية الاولى في العالم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انتخابات فيفا: سلمان وإنفانتينو في صدارة الترشحيات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا