الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

الفيفا يواجه عجزًا يبلغ 108 ملايين دولار

زيوريخ - اليوم

قال عضو في لجنة المراجعة الخميس إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يواجه عجزا يبلغ 108 ملايين دولار في العام المالي الأخير نتيجة "فقدان المصداقية".

ويعاني الفيفا من فضيحة فساد تورط فيها مسؤولون كبار ووجهت اتهامات العام الماضي في الولايات المتحدة لعشرات من المسؤولين الدوليين بالاحتيال والرشوة وغسل الأموال.

وفي يوليو/ تموز قال جيروم فالكه الأمين العام السابق للفيفا إنه من الصعب تجديد عقود الرعاية وإنه لا يوجد أي صفقة كيبرة سيتم الاعلان عنها حتى انتخاب رئيس جديد يخلف سيب بلاتر يوم 26 فبراير/ شباط.

وسوكيتو باتل عضو لجنة المراجعة التي تشرف على الأمور المالية للفيفا هو أول مسؤول في الاتحاد الدولي يقدم رقما دقيقا.

وقال: "من حيث الأمور المالية.. أقول إن الموقف حرج للغاية لأنه لأول مرة في اخر 20 سنة فردية تظهر ماليات الفيفا عجزا هذا العام وهو حوالي 108 ملايين دولار هذه حقيقة."

وكان باتل،  وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يتحدث في مؤتمر صحفي حول المرشح الذي ستدعمه افريقيا لرئاسة الفيفا.

وأضاف "هذا حدث في المقام الأول بسبب النقص في ايرادات الميزانية والعقود الموقعة فعليا تبلغ 530 مليون دولار.. وهذا يأتي بسبب الافتقار للمصداقية."

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الفيفا يواجه عجزًا يبلغ 108 ملايين دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا