الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

تراجع عائدات "الفيفا" بـ550 مليون دولار نتيجة…

الدار البيضاء - محمد خالد

كشف الأمين العام بالوكالة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ماركوس كانتر، أرقامًا بالغة الأهمية بشأن مالية الاتحاد، مؤكدًا تراجع عائداته بنحو 550 مليون دولار حتى العام 2018، بسبب أزمة الشفافية التي ضربت المؤسسة خلال الأشهر الماضية.

وأوضح كانتر، خلال تدخله في الجمعية العمومية المنعقدة الجمعة، في زيوريخ،  أن العائدات في الفترة ما بين 2015-2018 ستصل 5 مليار دولار فقط، وعزا ذلك إلى الظرف الاقتصادي الصعب، مضيفًا "سنسجل نتيجة سلبية العام 2015 ما سيترك انطباعًا سلبيًّا".

وكشفت تقارير صحافية أن العجز المالي في موازنة الاتحاد الدولي خلال العام 2015 بلغ نحو 108 ملايين دولار، للمرة الأولى منذ 20 عامًا، وبلغت إيرادات الاتحاد في الفترة من 2011 حتى 2014 نحو 5.7 مليار دولار، منها 4.8 مليار دولار من كأس العالم التي أقيمت في البرازيل صيف 2014، قبل أن تبدأ سلسلة فضائح الفساد التي أفقدته مصداقيته أمام  عدد من الرعاة الذين رفضوا تجديد عقودهم معه.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تراجع عائدات "الفيفا" بـ550 مليون دولار نتيجة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا