الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

الأمين العام للاتحاد الألماني ساندروك يستقيل بعد…

برلين ـ جورج كرم

استقال الأمين العام للاتحاد الألماني لكرة القدم، هيلموت ساندروك، من منصبه بعد ثلاثة أشهر من استقالة الرئيس وولفغانغ نيرسباخ؛ تحت ضغط الفضيحة المتعلقة بالطريقة التي حصلت بها البلاد على حق استضافة مونديال 2006.

وبحسب ما أكده الاتحاد، الجمعة، جاء الإعلان على لسان الرئيس الموقت للاتحاد رايرن كوخ، الذي قال "القرار الذي اتخذه هلموت ساندروك لم يكن سهلاً ويستحق الكثير من الاحترام"، مشيدًا بـ"احترافية" ساندروك الذي سيبقى "اسمه متلازمًا على الدوام مع النجاح الذي تحقق في مونديال البرازيل 2014"، إذ توِّجت ألمانيا بلقبها العالمي الرابع.

وتأتي استقالة ساندروك بعد ثلاثة أشهر على اضطرار نيرسباخ إلى التخلي عن منصبه تحت ضغط الفضيحة المتعلقة بالطريقة التي حصلت بها ألمانيا على حق استضافة مونديال 2006 حين كان مديرًا للبطولة في اللجنة المنظمة المحلية التي ترأسها حينها "القيصر" فرانتس بكنباور، ومن المتوقع أن تقدم اللجنة المحلية التي تجري تحقيقًا داخليًا في هذه القضية، تقريرها إلى الاتحاد الألماني، الجمعة.

وبدوره، اعتبر ساندروك الذي استلم منصب الأمين العام للاتحاد العام 2012، أن رحيله يعطي الاتحاد فرصة اقتراح انتخاب الأمين العام الجديد خلال الاجتماع المقبل لجمعيته العامة، التي ستنتخب رئيسًا جديدًا، وأشارت صحيفة "كيكر" إلى أن اختيار الأمين العام الجديد سيكون بقرار داخلي للاتحاد الألماني.

وغاب ساندروك عن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي "فيفا" المنعقدة، الجمعة، في زيوريخ من أجل انتخاب رئيس جديد للمنظمة الكروية العليا، لأسباب صحية بحسب التبرير الرسمي.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأمين العام للاتحاد الألماني ساندروك يستقيل بعد… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى