الارشيف / رياضة / هسبريس

"فيفا" تدعو إلى معاقبة اتحادَي الكرة بالكويت وإندونيسا

هسبريس ـ مُتابعة

الجمعة 26 فبراير 2016 - 10:43

صوت 165 عضوا في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة في زيوريخ، على اتخاذ قرار بشأن ايقاف اتحادي الكويت واندونيسيا في الكونغرس المقبل، بالمكسيك، في ماي المقبل.

وطلب ممثلا اتحادي الأردن والامارات الكلمة قبل البدء بمناقشة الاصلاحات، واعتبرا أنه وفقا للمادة 14 من قوانين الفيفا، فإن الايقاف يرفع مباشرة في الجمعية العمومية المقبلة إن لم يكن ما يمنع ذلك.

وعرض الأمر على التصويت فوافق 165 اتحادا على اتخاذ قرار بهذا الشأن في الجمعية العمومية المقبلة في المكسيك باعتبارها جمعية عادية خلافا لاجتماع اليوم الذي يعتبر جمعية عمومية استثنائية مخصص لاعتماد الاصلاحات وانتخاب رئيس جديد خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الموقوف.

وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا أكدت في اجتماعها، الأربعاء الماضي، هذا الأمر باستمرار ايقاف اتحادي الكويت واندونيسيا على أن يعرض الأمر على المؤتمر العادي المقبل. وبالتالي لن تتمكن الكويت واندونيسيا من التصويت في انتخابات اليوم، ما يعني بأن البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم سيخسر صوتين كانا قد أعلنا دعمهما له.

وكان الفيفا علق عضوية الاتحاد الكويتي بمفعول فوري في 16 أكتوبر الماضي بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية. وأدى قرار الفيفا بايقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخبها في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس اسيا 2019 في الامارات، وقد اعتبر خاسرا في مباراته ضد ميانمار 0-3 التي كانت مقررة في 17 نونبر الماضي، كما حال دون خوض فريقي القادسية والكويت اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي بعد تأهلهما اليها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "فيفا" تدعو إلى معاقبة اتحادَي الكرة بالكويت وإندونيسا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا