الارشيف / رياضة / هسبريس

السويسري جياني إنفانتينو يفوز برئاسة "فيفا" بـ115 صوتاً

هسبريس - مُتابعة

الجمعة 26 فبراير 2016 - 17:02

أعلن الكاميروني "عيسي حياتو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المؤقت، اليوم الجمعة، فوز السويسري جياني إنفانتينو برئاسة "فيفا" بعد إجراء جولة إعادة.

وتمكن السويسري جياني إنفانتينو من الحصول على 115 صوتًا، وحصل البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على 88 صوتًا، فيما حصل الأردني الأمير علي بن الحسين على 4 أصوات، ولم يحصل الفرنسي جيروم شامبين على أي صوت في الدور الثاني من الانتخابات.

وتم إجراء جولة إعادة في انتخابات رئاسة الاتحاد، لعدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلوبة.

وفي الدور الأول، تمكن السويسري جياني إنفانتينو من الحصول على 88 صوتًا، وحصل البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على 85 صوتًا، فيما حصل الأردني الأمير علي بن الحسين على 27 صوتًا، والفرنسي جيروم شامبين على 7 أصوات.

ووفق قوانين الفيفا، يجب أن يحصل المرشح على ثلثي عدد أصوات الاتحادات الأهلية المشاركة في الانتخابات، من أجل انتخابه رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبلغ عدد الأعضاء الذين صوتوا في انتخابات اليوم، التي أقيمت في سويسرا، 207 أعضاء، بعد تنحية اتحادي الكويت وإندونسيا، وحرمانهما من التصويت.

وكان الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل قد أعلن انسحابه في وقت سابق اليوم من سباق الانتخابات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السويسري جياني إنفانتينو يفوز برئاسة "فيفا" بـ115 صوتاً في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا