الارشيف / رياضة / هسبريس

ديربي "الريال" و"أتلتيكو مدريد" يخطف الأضواء

هسبريس - الأناضول

السبت 27 فبراير 2016 - 02:42

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، اليوم السبت، صوب ملعب "سانتياغو بيرنابيو" لمتابعة ديربي العاصمة الإسبانية، بين "" و"أتليتكو مدريد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.

وتتمثل أهمية مباراة اليوم، في أن كلا الفريقين لديه الرغبة في مطاردة "" على القمة، حيث يمتلك الريال في رصيده 54 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن "أتليتكو" الوصيف.

ويسعى الأخير تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، لتحقيق الفوز الأول على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، بعد غياب عامين، حيث كانت آخر مرة حقق فيها الفوز على منافسه في هذا الملعب عام 2014 بهدفين لهدف.

والفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، يخوض الديربي الأول له كمدرب، بينما دييغو سيميوني، واجه الريال 18 مرة كمدرب، فاز فى 6 مباريات، وتعادل في 5 وخسر 7 مواجهات.

وفي مباريات أخرى السبت، يلتقي "ريال سوسيداد" مع "مالقة"، و"ريال بيتيس" مع "رايو فاليكانو"، و"سبورتينج خيخون" مع "إسبانيول"، و"خيتافيط مع "سيلتا فيغو"، و"إيبار" مع "لاس بالماس".

ويستضيف "" المتصدر برصيد 63 نقطة بعد غد الأحد، على ملعب "كامب نو" نظيره "إشبيلية" صاحب المركز الخامس برصيد 41 نقطة، حيث يتطلع المدرب لويس إنريكي، لتحقيق الفوز التاسع على التوالي، وتمديد الرقم القياسي للفريق إلى 34 مباراة دون هزيمة.

والمحور الرئيس لنجاح ""، هو مثلث الرعب لأمريكا الجنوبية، المتمثل في الأرجنتيني ليونيل ، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروغوياني لويس سواريز حيث يرتبطون بعلاقة وطيدة داخل وخارج الملعب، وهو ما ظهر جليًا خلال مواجهة "آرسنال" الإنجليزي الأخيرة بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل "إشبيلية" المركز الخامس، ويقدم الفريق حاليًا مستوىً جيدًا، رغم أنه فشل في تحقيق أي انتصار خارج أرضه طوال الموسم.

وفي مباريات أخرى الأحد، يلتقي "ديبورتيفو لاكورونا" مع "غرناطة"، و"فالنسيا" مع "أتلتيك بيلباو"، و"فياريال" مع "ليفانتي".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ديربي "الريال" و"أتلتيكو مدريد" يخطف الأضواء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا