الارشيف / رياضة / اليوم السابع

بالفيديو.. قبل ودية الليلة.. بوركينا فاسو "وش السعد" على الفراعنة

اختار منتخب ، شباب بوركينا فاسو ليكون الظهور الأخير له الليلة فى تمام السادسة مساء فى التجربة الاخيرة قبل مواجهتى نيجيريا المقرر لها 25 و29 مارس المقبل

ويرتبط المصريين بذكريات سعيدة مع البوركينى تعود لأحداث النسخة الـ21 من كأس أمم إفريقيا، والتى أقيمت فى واجادوجو، عاصمة بوركينا فاسو فى الفترة من 7 إلى 27 فبراير من عام 1998 حين توج الفراعنة أبطالا للقارة

استهل "الفراعنة" مشوارهم بالبطولة تحت قيادة "الجنرال" الراحل محمود الجوهرى، بمباراة موزمبيق، والتى انتهت بهدفين دون رد للعميد حسام حسن، وتلاها فوز عريض على زامبيا برباعية نظيفة، أحرز خلالها حسام حسن "هاتريك" وأضاف ياسر رضوان الرابع.

بينما خسرت المواجهة الأخيرة أمام ، بهدف لمصطفى حجى، ليتأهل "أسود" الأطلسى كأول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ومصر ثانية برصيد 6 نقاط.

وشهد الدور الثانى من ، منافسات شرسة، كان أبرزها مواجهة وكوت ديفوار، والتى انتهت بفوز الأول 5-4 بركلات الترجيح، بعد أن تصدى نادر السيد، للضربة الثالثة، بينما أحرز حازم إمام الخامسة، ومعها بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائى فى الوقت الذى تخطى منتخب بوركينا فاسو نظيره تونس بركلات الترجيح.

تفوق المصرى على نفسه أمام أصحاب الأرض والجمهور، بوركينا فاسو فى الدور قبل النهائى، وتغلب بهدفين لحسام حسن، وسط تألق من حازم إمام وعبد الستار صبرى، ليضرب موعدا أمام جنوب إفريقيا بالنهائى، والتى تغلبت على زائير 2-1

وتوج المصرى بالبطولة القارية الرابعة فى تاريخه، بأقدام كل من طارق مصطفى وأحمد حسن، ليرفع حسام حسن كابتن منتخب ، كأس ، ويحصل معها أيضا على لقب الهداف برصيد 7 أهداف مناصفة مع بنديكيت مكارثى الجنوب إفريقى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. قبل ودية الليلة.. بوركينا فاسو "وش السعد" على الفراعنة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا