الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

مارادونا يطالب بالسجن مدى الحياة لبلاتر وبلاتيني…

الدارالبيضاء - محمد ابراهيم

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، إنه يجب معاقبة سيب بلاتر، الذي ترأس “فيفا” لسنوات طويلة وميشيل بلاتيني رئيس اليويفا، بالسجن مدى الحياة، بدلا من إيقافهما 6 سنوات.

وأضاف مارادونا في تصريحات صحافية “يبدو أن لجنة القيم بـ “فيفا” أخطأت، وجود كل هذه الأدلة ضد تلك المجموعة من الأشخاص واكتشاف ما سرقوه على مدار سنوات طويلة يؤكد على ضرورة معاقبتهم بالسجن مدى الحياة”.

وأشار مارادونا إلى أن خليفة بلاتر لا يجب أن يحركه المال، حيث قال: “أود أن أرى رئيسا للفيفا ليس منشغلا بأن يصبح ثريا بفضل كرة القدم أو الرعاة أو كأس العالم، لأن هذه وسائل لجني الكثير من الأموال، مضيفا: “هذا هو الشخص الذي أريده أن يدير الفيفا، وسيحظى بدعمي”.

جدير بالذكر أن لجنة الأخلاق التابعة للفيفا، فرضت عقوبة الإيقاف بحق بلاتر وبلاتيني لمدة ثمانية أعوام في ديسمبر الماضي، ومنعتهما من مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة مالية غير مشروعة بقيمة مليوني فرنك سويسري حصل عليها بلاتيني في عام 2011 بموافقة رئيس الفيفا “بلاتر”، نظير عمل استشاري قدمه لبلاتر بين عامي 1999 و2002 من دون عقد مكتوب، وطالب محققو الفيفا بإيقاف الثنائي مدى الحياة، علما بأنهما نفيا الاتهامات الموجهة إليهما.

وفاز السويسري جياني انفانتينو اليوم الجمعة، بمنصب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية في مدينة زيوريخ السويسرية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مارادونا يطالب بالسجن مدى الحياة لبلاتر وبلاتيني… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى