الارشيف / رياضة / هسبريس

الرجاء يكتفي بالتعادل مع الفتح في الدار البيضاء

هسبورت: أمال بلحاج (صورة منير امحيمدات)

الجمعة 12 فبراير 2016 - 20:36

اكتفى فريقا الرجاء الرياضي والفتح الرباطي، باقتسام النقاط، خلال المباراة الافتتاحية لإياب الاحترافي، والتي جمعت بينهما على أرضية مركب محمد الخامس بالبيضاء، مساء اليوم، برسم الجولة السادسة عشرة من منافسات الوطنية، بعد تسجليهما هدف لكل منهما، الشيء الذي جعل الفريق "الرباطي" يواصل تربعه على عرش الصدارة، فيما احتفظ "النسر الأخضر" بنفس الرتبة.

وعرفت الجولة الأولى، سيطرة من جانب الفريقين، إذ أن كلاهما خلقا مجموعة من المحاولات والفرص الخطيرة، إلا أنهما فشلا في ترجمتها إلى أهداف محققة، الشيء الذي يؤكد غياب الفعالية ومتمم العمليات لدى الناديين معا، فيما ارتفع نسق المواجهة خلال الربع ساعة الأخير من زمن الشوط الأول، الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي، صفر لمثله.

كما شهد نفس الشوط، توتر أعصاب مجموعة من اللاعبين بسبب ارتفاع درجة المنافسة، حيث نشب خلاف بين العميد يوسف القديوي، ومهدي خالص، فيما تشابك كل من الحارس عبد الرحمان الحواصلي و"أس منداو" من جانب الفريق "الرباطي" بعد سوء تفاهم، الشيء الذي جعل حكم المواجهة رضوان جيد، يشهر بطاقاته الصفراء في وجه هؤلاء.

فيما اختلفت الجولة الثانية عن سابقتها، حيث دخل الفريقان عازمان على إنهاء المواجهة لصالحهما، إذ تمكن اللاعب الغامبي يوسوفا نجي من تسجيل الهدف الأول للفريق "الرباطي" بعد دقيقة واحدة، من انطلاق الشوط الثاني، إلا أن ردة فعل الفريق المضيف تأخرت كثيرا إلى غاية الدقيقة الـ65 من زمن المواجهة، بعدما تمكن الوافد الجديد النيجيري بابا توندي من تسجيل هدف التعادل للفريق "الأخضر".

وواصلا الفريقان محاولاتهما في إضافة الهدف الثاني، إذ عرفت الربع ساعة الأخيرة حماسا لدى لاعبي الفريقين وطابع تنافسي حاد، غير أن كلاهما عجزا عن تحقيق ذلك، واكتفيا بنتيجة التعادل الإيجابي، هدف في كل مرمى.

وتألق اللاعب زهير الواصلي في أول ظهور رسمي له، بعد انضمامه إلى فريق الرجاء الرياضي خلال فترة الانتقالات الشتوية، قادما من نادي الاتحاد البيضاوي، إذ أنه تمكن من الانسجام بسرعة كبيرة مع اللاعبين، وفرض نفسه بين قدماء المجموعة، بالإضافة إلى النيجيري بابا توندي الذي سجل هدفه الأول مع الفريق.

وبدى واضحا تأثر لاعبي الفرقين من توقف منافسات الاحترافي لمدة شهر، بعد نهاية الشطر الأول، حيث عرفت المواجهة تراجع أغلب اللاعبين على مستوى اللياقة البدنية بالمقارنة مع مرحلة ذهاب الوطنية.

وبهذه النتيجة، يكون فريق القتح الرباطي قد حافظ على تصدره لترتيب الاحترافي برصيد 29 نقطة، مبتعدا عن المطارد المباشر الوداد الرياضي بنقطة واحدة، فيما ظل الفريق "الأخضر" في مركزه العاشر، برصيد 19 نقطة، إلى جانب كل من حسنية أكادير ومولودية وجدة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرجاء يكتفي بالتعادل مع الفتح في الدار البيضاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا