الارشيف / رياضة / هسبريس

جامعة الكرة: البرازيلي دونغا يسعى لتدريب المغربي

هسبورت - آمال لكعيدا

السبت 13 فبراير 2016 - 02:00

قال مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن البرازيلي كارلوس دونغا، مدرب منتخب "السامبا" قدّم ترشيحه لخلافة بادو الزاكي في تدريب الوطني المغربي، لينضم بذلك إلى قائمة الأسماء العالمية المرشحة لتدريب "الأسود" خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر مسؤول داخل جامعة الكرة، في تصريح لـ"هسبورت"، إن دونغا قد أرسل سيرته الذاتية إلى الإدارة التقنية في الـ FRMF من أجل تولي مهام قيادة المغربي خلفاً للزاكي، علماً أن مدرب منتخب "السليساو" مازال مرتبطاً بعقد مع الاتحاد البرازيلي، لكنه أبدى استعداده للرحيل إذا ما تجاوبت الجامعة مع ملفه في ظل الانتقادات التي طالته بعد الأداء الباهت الذي ظهر عليه البرازيلي في "كوبا أمريكا" 2015، وفق المصدر ذاته.

وأشار المصدر غير الراغب في نشر هويته، إلى أن الجامعة قد توصلت بمجموعة من السير الذاتية للمدربين ووكلاء أعمالهم، في أفق تدريب المغربي، إلا أن الفرنسي هيرفي رونار، يظل الأوفر حظاً بينهم من أجل استلام مقاليد تدريب "الأسود" خلال الفترة المقبلة، يورد "المصدر الجامعي".

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد روجت أنها توصلت بطلبات من مدربين عالميين لتدريب "الأسود"، أمثال الإيطاليين فابيو كابيلو ومارسيلو ليبي، والمصري حسن شحاتة والفرنسي هيرفي رونار والتونسي فوزي البنزرتي ثم الإيطالي جيوفاني تراباتوني، بيد أن التونسي البنزرتي نفى في تصريح سابق لـ"هسبورت" علمه بترشيحه لتدريب المغربي.

وأوكلت الجامعة مهمة اختيار الناخب الوطني الجديد، للجنة مكونة من محمد بودريقة، رئيس الرجاء البيضاوي ونائب رئيس الجامعة، وسعيد الناصيري، رئيس الوداد والعصبة الاحترافية، إضافة إلى يوسف روسي ورشيد الطاوسي ونور الدين البيضي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة وناصر لارغيت، رئيس الإدارة التقنية الوطنية، على أن يتم الحسم بشكل نهائي في هويته بداية الأسبوع المقبل، علماً أن الفرنسي هيرفي رونار يظل مرشحاً فوق العادة لخلافة الزاكي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة الكرة: البرازيلي دونغا يسعى لتدريب المنتخب المغربي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا