الارشيف / رياضة / نون بريس

“فرانس فوتبول”: 3 أسباب تجعل “رينارد” قادرا على رسم البسمة في وجه 34 مليون مغربي

إلياس العلوي

خصت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية مقالا مطولا عن الناخب المقبل للأسود “هيرفي رونارد”، وما يمكن أن يحقق للمنتخب من نجاحات غابت عن منذ آخر نهائي سنة 2004.
ورجحت الصحيفة أن قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إقالة الزاكي، راجع بالأساس إلى سياسة المدرب التي لم تعجب المسؤولين بالجامعة من جهة، واللاعبين من جهة أخرى، والذين وصفوا طريقته بـ “القديمة”، تضيف الصحيفة.
وكشفت الصحيفة عن 3 أسباب عجلت برحيل الزاكي وإعلان رينارد بديلا له، أولها أن الأخير خبير في إفريقيا، وذلك بعد أن تمكن من الفوز بنسختين إفريقيتين، الأولى مع زامبيا سنة 2012، والثانية مع الكوت ديفوار بغياب أبرز نجوم “ديديه دروغبا”، كما انه قادر على التأقلم مع الخليط الذي يميز اللاعبين المغاربة، المحترفين في عدد من الدوريات الأوربية.
السبب الثاني حسب الصحيفة ذاتها هو القيادة الجيدة للاعبين، وذلك بسبب قدرته على التأثير فيهم، مستحضرة الصحيفة ذاتها مباراة الكوت الديفوار ضد السيراليون، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل هدف في كل شبكة، قبل أن يدخل المدرب في موجة غضب خلال الاستراحة، وهو الشيء الذي جعلهم يدخلون أطوار الشوط الثاني، بمستوى آخر، ليتمكنوا من الفوز في النهاية ب5 أهداف لهدف واحد، وهو الشيء الذي قد يشكل إضافة بالنسبة للأسود.
السبب الأخير حسب فرانس فوتبول والذي قد يعتبر من بين أهم أسرار قدرة رينارد على الذهاب بعيدا مع الأسود، هو قدرته على كشف المواهب، فرينارد تمكن من إبراز عدد من المواهب التي استطاعت بفضله الاحتراف مع أفضل الفرق في أرقى الدوريات، على غرار “إيريك بايلي”، “سيري دي” و”ولوفريد كانون”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن “فرانس فوتبول”: 3 أسباب تجعل “رينارد” قادرا على رسم البسمة في وجه 34 مليون مغربي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا