الارشيف / رياضة / اليوم السابع

الغندور يَعبُر "الاختبار السهل" فى تحكيم و الطلائع

  • 1/2
  • 2/2

المباراة.. X طلائع الجيش
الملعب..استاد السويس الجديد
الحكم .. أحمد الغندور
المساعد الأول الدولى أحمد حسام طه
المساعد الثانى..أحمد صلاح
الحكم الرابع .. طارق مجدى
نتيجة المباراة 0/0

فى مباراة سهلة تحكيمياً .. عبر أحمد الغندور حكم الدرجة الأولى بمنطقة مواجهة وطلائع الجيش لبر الأمان، واحتسب الحكم 34 خطأ فنيا على الفريقين فى الوقت الذى تغاضى عن بعض الأخطاء الفنية التى تستحق التدخل.


الحكم بذل جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة من البداية وحاول التواجد بالمكان المناسب ومتابعة الهجمات المرتدة من خلال زاوية رؤية مناسبة وحافظ الغندور على هدوئه خلال المباراة وأحسن تقدير التعمد من عدمه فى لمسة يد مدافع الجيش للكرة داخل منطقة جزائه وتعاون بشكل جيد مع المساعدين .

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثلاثى الطلائع عاصم صلاح، وعلاء على ، عماد السيد للتهور والاعتراض وإضاعة الوقت فى الدقائق 13،81،83 وإن كان تسرع فى إنذار حارس مرمى الطلائع عماد السيد كما أنذر رمضان صبحى للاعتراض فى الدقيقة 96 .


لم يكن حاسما فى احتكاك اللاعبين خاصة أن الحسم جزء مهم من الشخصية التى تساعد الحكم فى إدارة مثل هذه المباريات إلى جانب أنه تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء أكثر من مرة، أبرزها فى الدقيقة 66 فى احتكاك عمر السولية لاعب وهيرفى لاعب الطلائع حيث كان يجب إنذر الثنائى واكتفى بتحذير اللاعبين فقط كما أغفل إنذار صبرى رحيل لاعب هجمة واعدة فى الدقيقة 92 أمام المساعد الأول واكتفى باحتساب الخطأ الفنى فقط لم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.
لابد أن يتسم الحكم بالحسم من خلال فرض شخصيته فى الملعب إلى جانب الدقة والتركيز فى تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية ولا يتدخل بالصافرة كثيرا حتى لايفسد متعة المباراة وذلك يحتاج العديد من المباريات فى المستوى.

المساعدان أشار الثنائى على 6 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى متابعة جيدة إلا أن المساعد الثانى أشار على تسلل خاطئ فى الدقيقة 91 وكان يجب أن يسمح باستمرار اللعب.

الحكم الرابع طارق مجدى لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية لخبرتة وأدى مهامه بشكل جيد.
الدرجات
الحكم 8/10
المساعد الاول 8.5/10
المساعد الثانى 8/10
الحكم الرابع 8.5/10

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الغندور يَعبُر "الاختبار السهل" فى تحكيم الأهلى و الطلائع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا