الارشيف / رياضة / الوطن

يقهر ضيفه بيلباو .. (فيديو)

رام الله - دنيا الوطن
فاز فريق على ضيفه اتلتيك بيلباو (4-2) في المباراة التي جمعتهما السبت 13 فبراير/شباط، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات المرحلة الـ 24 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفريق الملكي في المقدمة بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة رائعة. وأدرك
خافيير إراسو غونيي للفريق الباسكي في الدقيقة العاشرة من متابعة لكرة تلقاها على طبق من ذهب بعد خطأ قاتل ارتكبه المدافع الفرنسي رافائيل فاران بإعادته الكرة بشكل خاطئ إلى حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس.

ووضع الكولومبي جيمس "خاميس" رودريغيز اللوس بلانكوس في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة الـ 38 بتسديدة رائعة جدا من مشارف منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى الميتة.

وعزز الألماني الألماني توني كروس تقدم في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله رونالدو.

ووجه فاران ضربة موجعة أخرى لريال مدريد بتلقيه البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من أرض الملعب مطرودا في الدقيقة الـ 73 ويكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. لكن الفريق الباسكي لم يستغل النقص العددي في صفوف خصمه، بل وتلقت شباكه الهدف الرابع جاء بقدم الدون رونالدو "صاروخ ماديرا" الذي أحرز هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الـ 87 بعد تلقيه كرة داخل منطقة الجزاء روضها ببراعة على صدره ومر من أحد المدافعين قبل أن يركنها في الزاوية اليسرى. ومن ثم قلص جوركا ايلوستوندو الفارق لبيلباو عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وانفرد رونالدو بقائمة هدافي الليغا برصيد 21 هدفا، متجاوز بفارق هدف المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز هداف ، ويليهما الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الريال، في المرتبة الثانية برصيد 19 هدفا، ومن ثم البرازيلي نيمار في المركز الرابع برصيد 16 هدفا.

وارتقى إلى مركز الوصافة في الليغا برصيد 53 نقطة، متجاوزا بفارق نقطتين جاره أتلتيكو مدريد الذي سيواجه مضيفه خيتافي يوم الأحد ضمن هذه المرحلة أيضا، بينما يتصدر برصيد 54 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة مع خيتافي، ويستضيف فريق سيلتا فيغو يوم الأحد على ملعب "كامب نو"، في ختام مباريات هذه المرحلة.

واختار زين الدين زيدان، مدرب ، التشكيلة الأساسية التالية، للفريق الملكي (4-3-3):
- لحراسة المرمى: الكوستاريكي كيلور نافاس
- خط الدفاع: دانيال كارفاخال – سيرخيو راموس – الفرنسي رافائيل فاران– البرازيلي دانيلو
- خط الوسط: الألماني توني كروس – الكرواتي لوكا مودريتش – الكرواتي كوفاتشيتش
- خط الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو – الفرنسي كريم بنزيما – الكولومبي جيمس "خاميس" رودريغيز.

بينما اختار ايرنيستو فالفيردي، مدرب اتلتيك بيلباو، التشكيلة الأساسية التالية لفريقه ضد القلعة البيضاء:

غوركا ايرايزوز مورينو، اوسكار دي ماركوس، مكيل بالينزياغا، ايميريك لابورت، خافيير ايتشيتا، بينات اتشيبريا، اندير ايتوراسبي، خافيير إراسو غونيي، سابين ميرينو، ارتيز ادوريز زوبيلديا، انييغو ليكوي.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ريال مدريد يقهر ضيفه بيلباو .. (فيديو) في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا