الارشيف / رياضة / الوطن

مرسل خبر مائة الف جزائرية وجزائري سيهتفون فلسطين ويحملون اعلامها في مباراة فلسطين والجزائر

رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ 
تحدد بشكل رسمي الأربعاء 17 من الشهر الحالي، وملعب 5 جويلية لاحتضان مباراة خاصة جدا في كرة القدم، بين المنتخبين الجزائري والفلسطيني، في موعد كروي كبير، وفريد من نوعه، لأن الكرة ستكون فيها على الهامش وسيكون التضامن مع القضية الفلسطينية هو شعارها، بدليل أن عشرات الآلاف من الجزائريين باشروا التحضير للموعد، ليس لتشجيع الجزائري الذي أمامه موعد بعد أشهر في البرازيل في منافسة الألعاب الأولمبية، وليس لتشجيع منتخب فلسطين، وإنما للهتاف باسم غزة والقدس، ورفع أكبر عدد من أعلام فلسطين في أكبر تظاهرة يُهتف فيها باسم فلسطين ويُحمل فيها علمها، في تاريخ هذا البلد مسلوب الحرية.

ويذكر أن الآلاف من الجزائريين قد حجزوا حافلات في مختلف الولايات لأجل التنقل إلى ملعب 5 جويلية يوم الأربعاء 17 فيفري. كما تهاطل الطلب على حرفيي الخياطة وصناعة الأعلام، لأجل إنجاز رايات فلسطين، حيث من المقرر أن يقارب تعداد الوافدين على الملعب مئة ألف متفرج، يحمل كل فرد منهم العلم الفلسطيني لصناعة فسيفساء نادرة، مع الأعلام الجزائرية طبعا، وبالتأكيد فإن منتخب فلسطين وحتى بلاد فلسطين، لم تشهد مثل هذه الأجواء أبدا داخل الأرض المحتلة فما بالك خارجها، والتي ستنتهي بإطلاق شماريخ فرح.

 وباشرت مختلف مجموعات التشجيع في مختلف المدن من "سنافير وشناوة ومسامعية وكواسر وغيرهم" التحضير لأغان فلسطينية بطابع جزائري، من أجل بعث رسالة قوية للعالم بأسره مفادها أن فلسطين في القلب وستبقى إلى الأبد. ومن الجدير ذكره أن الجزائريين حملوا دائما معهم العلم الفلسطيني في كل التظاهرات الكبرى، ومنها كأسا العالم في جنوب إفريقيا والبرازيل، كما حملوه في أوربا حيث كان العلم الصهيوني يظهر بقوة في مباريات أجاكس وبرشلونة وبيارن ميونيخ، ولكنه اختفى منذ أن صار الجزائريون يجملون العلم الفلسطيني في المباريات الأوربية التي لا الجزائر ولا فلسطين طرفا فيها، فما بالك أن يكونا سويا طرفين فيها وفي ملعب 5 جويلية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مرسل خبر مائة الف جزائرية وجزائري سيهتفون فلسطين ويحملون اعلامها في مباراة فلسطين والجزائر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا