الارشيف / رياضة / اليوم السابع

هدوء حمزة وتميز المساعدين سر نجاح لقاء دجلة والزمالك تحكيميًا


الحكم: سعيد حمزة - المساعد الأول هانى خيرى - المساعد الثانى وائل شعبان - الحكم الرابع محمد على شطا - نتيجة المباراة 1 /1.

حكم الدرجة الأولى سعيد حمزة لم يكن دقيقا فى تقدير الأخطاء الفنية خلال إدارته للقاء، واحتسب أكثر من خطأ عكسى وأطلق الصافرة على 36 خطأ فنيا على الفريقين، ويعتبر أفضل قراراته الفنية فى الدقيقة 46 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح مهاجم دجلة ستانلى، بعدما لعب معه بإهمال على جبر مدافع ومنعه باستخدام ذراعه من المرور داخل منطقة جزاء .


تعامل الحكم بهدوء مع اللاعبين وحاول السيطرة على المباراة من البداية، وتدخل بشكل جيد وسريع لمنع الاحتكاك بين اللاعبين وأشهر البطاقة الصفراء لثنائى دجلة محمود علاء وحسام عرفات للتهور والتحايل (التمثيل) فى الدقائق 47، و62 من عمر المباراة، وأغفل اشهار البطاقة الصفراء لثنائى شيكابالا وحمادة طلبه للاعتراض واللعب بتهور فى الدقائق 41,70 كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.
الحكم افتقد تقدير كثير من الأخطاء الفنية، مما أدى إلى اتخاذه أكثر من قرار عكسى خلال المباراة، كما أكثر من التحذير الشفوى للاعبين داخل الملعب، بالإضافة إلى أنه كان يشرح الأخطاء الفنية بعد الصافرة، ويتكلم كثيرا مع اللاعبين، مما كاد يفقده شخصيته داخل الملعب وتأثر فى الربع ساعة الأخير بتوتر لاعبى وظهر ذلك فى القرارات الفنية.
ألا يتأثر بتوتر أحد الفريقين وأن يحافظ على هدوئه طوال المباراة وأن يقلل من حديثه مع اللاعبين حتى لا يفقد شخصيته، وعليه أن يتدخل بحسم لمنع اعتراضات اللاعبين، وألا يكتفى بالتحذير الشفوى إلى جانب التركيز فى تقدير العقوبات الإدارية (الإنذار – الطرد) طبقا للقانون، خاصة أنه يحتسب الخطأ ويتغاضى عن العقوبة الادارية.
أشار الثنائى على 6 حالات تسلل فى متابعة جيدة نتيجة التمركز الجيد واليقظة، فى الوقت الذى سمح الثنائى باستمرار اللعب فى توقيت مناسب، خاصة فى ركلة جزاء دجلة وهدف التعادل للزمالك، وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.
خبرته ساعدته فى التعامل مع الأجهزة الفنية، وأدى مهامه بشكل جيد طبقا للقانون.
الحكم: 8/10 - المساعد الأول: 8.5/10 - المساعد الثانى: 8.5/10 - الحكم الرابع: 8.5/10.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هدوء حمزة وتميز المساعدين سر نجاح لقاء دجلة والزمالك تحكيميًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا