الارشيف / رياضة / هسبريس

جامعة الكرة تخصص 60 مليون سنتيم شهريا لـ"الثعلب الفرنسي"

هسبورت: مُحمد أمين متبار

الاثنين 15 فبراير 2016 - 21:00

تقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح غد الثلاثاء، رسميا، الفرنسي هيرفي رونار، الذي يلقبه البعض بـ"الثعلب"، وآخرون بـ"الساحر الأبيض"، مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي خلفا لبادو الزاكي، (تقدمه) لوسائل الإعلام الوطنية، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الجامعة بالرباط.

وحسمت الجامعة رسميا، اليوم، في تفاصيل العقد الذي سيجمعها بالمدرب الفرنسي، بعد أن أعلنت في فترة سابقة عن تشكيل لجنة للتداول في السير الذاتية التي تلقتها الجامعة بعد الانفصال عن الزاكي بالتراضي، وتشكلت من محمد بودريقة، سعيد الناصيري، رشيد الطوسي، يوسف روسي، نور الدين البيضي، وناصر لارغيت.

وينتظر أن تجيب جامعة الكرة غدا عن عديد الأسئلة التي تهم طريقة الانفصال عن بادو الزاكي، والأسباب الحقيقية لذلك، وكذا كيف التعاقد مع الفرنسي هيرفي رونار، ومدى تأثير ذلك على حظوظ في التأهل إلى "الكان"، وهو المقبل على مباراتين حاسمتين أمام الرأس الأخضر في مارس المقبل.

وعلمت "هسبورت" أن المدرب الجديد للمنتخب سيكون مطالبا بتأهيل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون 2017، وبلوغ دور الربع من ذات المنافسة على الأقل، إضافة لحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، وهي المنافسة التي غاب عن الفريق الوطني منذ 20 عاما.

وسيتقاضى رونار حوالي 70 مليون سنتيم شهريا، حسب ما تداولته مصادر إعلامية، في حين أكدت مصادر مطلع لـ"هسبورت" أن راتب المدرب الفرنسي لن يتجاوز 60 مليون سنتيم، أي أكثر بـ10 مليون مما كان يتقاضاه الزاكي، علما أن المدرب الفرنسي سيشرف على تدريب المحلي، وكذا الأولمبي بالتنسيق مع الإدارة التقنية الوطنية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة الكرة تخصص 60 مليون سنتيم شهريا لـ"الثعلب الفرنسي" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا