الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

رولان بلان يُهاجم أوريير بعد الكلام المسيء…

  • 1/2
  • 2/2

باريس - مارينا منصف

وجه المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لوران بلان ردًا لاذعًا على تصريحات المدافع الإيفواري سيرجي أوريير الذي أهان مدربه خلال جلسة التساؤلات Q&A على شبكة الإنترنت. ووصف بلان سلوك أوريير "بالمثير للشفقة" ويؤدي إلى هدم استقرار النادي قُبيل المواجهة المرتقبة أمام فريق تشيلسي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبـا.


 
 وكشف بلان أنه شعر بالخذل على المستوى الشخصي، وذلك بعدما أقنع قبل عامين اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا بالانضمام إلى النادي الفرنسي الشهير. مؤكدا على أن اللاعب عاقب نفسه، حيث كان من المفترض إجراؤه التحضيرات الأخيرة استعدادًا لخوض المباراة في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، ولكنه الآن يمكث في المنزل لا يدري ماذا يفعل.
 
 وأشار لوران بلان إلى أن اللاعب يتمتع بالحرية في القيام بما يحلو له، ولكن ما لا يقبله هو قيامه بمعاقبة ناديه عبر الصورة التي أعطاها والأشياء التي خاض فيها خلال حديثه مع جماهير النادي. مضيفًا بأنه يدرك أن الجيل الجديد من اللاعبين الذين يقضون الكثير من الوقت في إبداء الأسف ويقدمون الاعتذارات، ولكن ينبغي التفكير فيما يقال قبل التصريح به. ولم يتحدث بلان في ذلك الموضوع كثيرًا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في بارك دي برنس، حيث ذكر للصحافيين بأن النادي اتخذ قراره وفي حال كانت هناك مستجدات فسيعلموا بها في وقتها. مشيرًا إلى أنه لن يتعامل في مشكلته عبر الصحافة، وإنما سيتجه إلى اللاعب مباشرًة.
 
 
وتعرَض اللاعب أوريير الذي شارك في 24 مباراة مع باريس سان جيرمان للإيقاف من قبل نادي باريس سان جيرمان، وذلك بعد هذه الواقعة المثيرة للجدل التي جرت أحداثها مساء السبت ووصف فيها المدرب بلان بالشاذ جنسيًا خلال جلسة مع مشجعي الفريق عبر تطبيق بيريسكوب، متهمًا إياه بممارسة علاقات جنسية حميمة مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. كما تعرض أيضا إلى حارس المرمي سالفاتوري سيريغو والمدافع غريغوري فان دير فيل.
 
 وقدم اللاعب الأحد اعتذارًا سعى من خلاله إلى إحياء سمعته مع النادي الباريسي، بينما أشارت مصادر في فرنسـا أيضًا إلى أن اللاعب سيتم تغريمه بمبلغ مالي كبير يتجاوز 75,000 جنيه إسترليني. وفي بيانٍ صادر مساء الأحد، فقد ذكر المتحدث باسم فريق باريس سان جيرمان بأن النادي قرر خضوع اللاعب إلى الإجراءات التأديبية وإيقافه عن المشاركة مع الفريق. ومن ثم فلن يكون بمقدوره خوض مباراة اليوم الثلاثاء أمام فريق تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
 
 
ومن جانبه، فقد عبر أورييه خلال حديثه مع RMC Sport عن مدي خيبة أمله فيما إقترفه من خطأ فادح تسبب في وضع النادي في موقف سيئ مع خوضه هذه المباراة الهامة التي يحتاج فيها إلي كل اللاعبين. كما أكد علي تقبله للعقوبة وأنه يتعين عليه توجيه الإعتذار إلي مدربه، فضلاً عن إبداء أسفه لزملاؤه في الفريق وجميع القائمين في النادي خاصة الجماهير.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رولان بلان يُهاجم أوريير بعد الكلام المسيء… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى