الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

نادال يصرح "لا أفكر في العودة لأفضل…

ريو دي جانيرو ـ إفي

أكد لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال اليوم الأحد في ريو دي جانيرو أنه لا يشعر بالقلق بشأن ما إذا كان سيستعيد أفضل مستوياته، مطالباً بالتوقف عن الحديث بهذا الخصوص.

وقال نادال، في مؤتمر صحافي عشية خوضه أولى مبارياته في بطولة ريو دي جانيرو، التي تقام على الأراضي الترابية: "لا أفكر في العودة لأفضل مستوياتي، أفكر في اللعب بصورة أفضل من الأمس، وغداً على نحو أحسن من اليوم، كفى حديثاً عن العودة لأفضل مستوياتي، لا أعرف إذا ما كنت سأعود أم لا".

وأكد أن الأمر الوحيد الذي يحفزه هو اللعب بصورة أفضل والتحسن يوماً تلو الآخر.

وأوضح "أنا سعيد بما أفعله، أعمل جاهداً كي أتيح لنفسي فرصاً للمنافسة بصورة جيدة والاستعداد للقتال من أجل الأمور التي تحفزني، ولكنني لا أفكر فيما مضى".

ويشارك نادال في بعد خروجه المفاجئ في نصف نهائي بطولة بوينوس أيرس ذات الـ250 نقطة على يد النمساوي دومينيك ثيم، ومن قبلها في أول أدوار بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى من دورها الأول على يد مواطنه فرناندو فيرداسكو.

ومن المقرر أن يواجه نادال غداً الأربعاء في أول أدوار الإسباني بابلو كارينيو بوستا.

وحول حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها البرازيل لانتشار فيروس زيكا، أكد نادال أنه لا يشعر بالقلق إطلاقاً، وقال: "لست خائفاً، أنا مدرك للمخاطر، ولكن إذا حدث وأصيب بالعدوى، فسيكون حظاً سيئاً".

وقلل نادال من أهمية الفيروس، مشيراً "إذا كان الخطر لهذه الدرجة، لم تكن الحياة ستظل طبيعية في الشوارع".

وأوضح "حقيقة، لا أعرف مدى خطورة الوضع، أرى فقط الناس تمارس أنشطة حياتها اليومية بصورة طبيعية للغاية، أتخيل أنه لن يكون بهذه الخطورة، أرى الناس في الشواطئ والمطاعم".

وأشار إلى أن وسائل الإعلام تميل إلى جعل القصة أكبر مما هي عليه عندما يكون هناك نبأ سلبي.

وينتقل فيروس "زيكا" بواسطة الباعوضة الزاعجة، ويتسبب في الإصابة بحمى وأحمرار بالعينين وطفح جلدي، وأحياناً آلام في العضلات، لكن يعتقد أنه مرتبط بولادة أطفال يعانون من "الميكروسيفالي" (أي صغر حجم الرأس) حال أصيبت به أمهاتهم خلال فترة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نادال يصرح "لا أفكر في العودة لأفضل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا