الارشيف / رياضة / هسبريس

لقجع: سنبحث إدماج الزاكي بـ"استراتيجيّة الجامعة"

هسبورت ـ أمال لكعيدا* (صورة منير امحيمدات)

الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 15:05

أوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إنهاء عمل الزاكي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، وتعويضه بالفرنسي هيرفي رونار، وإقالة محمد فاخر سابقاً من تدريب المحلي، لا يعني التقزيم من قيمة الأطر الوطنية، وإنما هو تغيير مُلِحّ كان على المكتب المديري للـFRMF إحداثه، مراعاةً لمصالح "أسود الاطلس" قبل أي تفصيل آخر.

وركز لقجع، الذي افتتح الندوة الصحافية التي عقدها صباح اليوم بتقديم رونار مدرباً جديداً للمنتخب المغربي، على دور المؤطر المغربي وأهميته في النهوض باللعبة، قائلاً: "نحترم الأطر الوطنية. وأكثر من ذلك فإننا نراهن عليها من أجل النهوض بكرة القدم المغربية، إذ إن هناك أزيد من 70 إطارا وطنيا يشتغلون داخل الإدارة التقنية التابعة للجامعة، من أجل تطوير الكرة الوطنية ووضع حد للخيبات..".

وأضاف لقجع، الذي حرص على تقديم شكره لكل من بادو الزاكي ومحمد فاخر على العمل الذي قاما به على رأس الإدارة الفنية للمنتخبين المغربيين، الأول والرديف، قائلاً: "الهدف من هذه التغييرات، وإعادة الهيكلة التي كانت مُلحّة في ظل الإستراتيجية الجديدة للإدارة التقنية، هو تحقيق الانسجام التام في العمل بين هذه الأخيرة والمنتخبات.. وأدعو جميع المتدخلين، إعلاماً وجمهوراً، إلى التكتل لما فيه دعم ومصلحة الكرة الوطنية..".

وتابع لقجع، معترفاً بالعمل الذي قام به الزاكي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي: "الزاكي مر بالمنتخب المغربي من ظرفية صعبة، وقاده إلى الحفاظ على آماله في التأهل للاستحقاقات المقبلة..سنتباحث سبلاً من أجل إدماج الرجل وباقي الأطر الوطنية في إستراتيجية عمل الجامعة من أجل تطوير الكرة المغربية".

وأشار المتحدث نفسه إلى أن التكوين هو أنسب الحلول المطروحة للنهوض بالكرة الوطنية، إذ تطرق إلى عمل الجامعة الملكية المغربية للعبة على إنشاء مراكز تكوين فدرالية جهوية، والتي أكد أن الرهان عليها سيكون كبيراً، باعتبار هذه الخطوة هي "الحل الأمثل لتطوير كرة القدم المغربية على المدى المتوسط والبعيد".

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لقجع: سنبحث إدماج الزاكي بـ"استراتيجيّة الجامعة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا