الارشيف / رياضة / اليوم السابع

الحكم يحرم المقاولون من ركلة جزاء ويحتسب ضربة وهمية للإسماعيلى

المباراة.. الاسماعيلى X المقاولون
الملعب.. .استاد الاسماعيلية ... الجولة الـ19
الحكم .. عمرو رمضان ..المساعد الأول خالد السيد .. المساعد الثانى.. وليد قابيل.

الحكم الرابع بدوى ابراهيم .. نتيجة المباراة 1 ../0 لصالح الاسماعيلى.

ظهر حكم الدرجة الأولى عمرو رمضان مهزوزا خلال إدارته للقاء، مما أثر على كثير من قراراته الفنية والعقوبات الإدارية (الإنذار الطرد) التى جاء العديد منها عكسيا ووهميا فيما تغاضى عن احتساب بعض الأخطاء المؤثرة ابرزها فى الدقيقة 71 عندما أغفل ركلة جزاء لصالح المقاولون، لترتد الهجمة ويفاجئ الجميع باحتساب ركلة جزاء وهميه لصالح الاسماعيلى، جاء منها هدف المباراة الوحيد.


بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا وحاول التواجد فى المكان المناسب وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة وتعاون مع المساعدين خلال المباراة طبقا للقانون.
بدأ المباراة متاخرا 10 دقائق عن موعدها على الرغم من ان اولى مهام الحكم بدء المباراة فى موعدها، للحفاظ على نظام المسابقة مال م يكن هناك احداث تستدعى تاخير انطلاق المباراة .

كما احتسب الحكم خلال اللقاء 35 خطا فنى على الفريقين العديد منها عكسى ووهمى وتغاضى عن بعض الاخطاء ابرزها ركلة الجزاء للمقاولون العرب فى الدقيقة 71 واشار باستمرار اللعب واحتسب ركلة جزاء وهمية لصالح الاسماعيلى على حارس المقاولون فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء .

تغاضى الحكم عن احتساب اكثر من خطا استوجب قرار فنى وادارى الا ان عمرو رمضان احتسب الخطأ الفنى وتغاضى عن العقوبة الاداري، والحكم اشهر البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثلاثى الاسماعيلى بهاء مجدى، محمد فتحى، ابراهيم حسن للتحايل (التمثيل) والتهور فى الدقائق 17،34،88 من عمر اللقاء ولم يكن موفقا فى تقدير انذار بهاء مجدى حيث ان الخطأ على مدافع المقاولون ولم يكن هناك تحايل، كما تسرع فى انذار ابراهيم حسن ولم يكن هناك خطأ من الاساس .
ما يجب تطويره فى أداء الحكم .

الحكم يحتاج الى شخصية حاسمة وان يكون اكثر تركيزا فى تقدير الاخطاء الفنية والعقوبات الادارية وان يتم تقييم ادائه من قبل اللجنة الفنية لمناقشته فى الاخطاء ولابد من الحافظ عليه لانه خامة طيبة يحتاج المزيد من المباريات ومتابعته لاكتساب الخبرة.

المساعدان اشار الثنائى على 4 حالات تسلل وسمحا باستمرار اللعب فى توقيت مناسب إلا ان المساعدان اشارا على تسللين خطأ فى الدقيقتين 45 ،86 من عمر المباراة .


الدرجات الحكم 6.30/10 المساعد الاول 7.5/10 المساعد الثانى 7.5/10 الحكم الرابع 8.0/10.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكم يحرم المقاولون من ركلة جزاء ويحتسب ضربة وهمية للإسماعيلى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى