الارشيف / رياضة / كود

جورنالات بلادي1. الداخلية تشن حربا على أثرياء المواد الغذائية الفاسدة طالبة تتسبب في مواجهات دامية بالحي الجامعي بسطات

  • 1/2
  • 2/2

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (17 فبراير 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

الداخلية تشن حربا على أثرياء المواد الغذائية الفاسدة

 

ونبدأ مع “المساء” التي كشفت أن وزارة الداخلية أعطت تعليماتها للمصالح المختصة للشروع في حملة واسعة النطاق لمداهمة أكبر المستودعات بالمدن الكبرى، والتي يشتبه في تخصصها في تخزين وتسويق المواد الغذائية الفاسدة، بعد التلاعب في تواريخ نهاية صلاحياتها، وتعبئة أخرى، مهربة ومجهولة المصدر، في أكياس تخص علامات مغربية مسجلة.

 

وقال مصدر الجريدة، إن تقارير توصلت بها المصالح المختصة تشير إلى أن أصحاب شركات للتصدير يعمدون إلى إدخال مواد غذائية فاسدة وأخرى لم يبق على تاريخ صلاحيتها إلا أياما قليلة.

 

ودخلت عناصر الجمارك على الخط، بعد توصلها بدورية تشير إلى ضرورة مرافقة السلطات المختصة لمباشرة حملات مداهمة لأماكن معينة حددت بالاسم.

 

وجاء في باقي العناوين “الثلوج تحاصر قرى الأطلس والسلطات في حالة استنفار”، و”رونار: أتابع الأسود منذ مدة ولارغيت صديق لي”، و”زيكا يصبح أكثر خطورة وتحذيرات للحوامل المسافرات إلى أوربا”، و”عيوب في الشكل تطيح بتصميم تهيئة فاس للمرة الثالثة”، و”هيئة حماية المال العام تطال بافتحاص مالية جامعة الكرة”، و”استنفار أمني غير مسبوق بمطار محمد الخامس”، و”مزوار يطير إلى مع بدء مناورات السعودية”، و” بوادر حرب دينية جديدة بين والجزائر”، و”الإسماعيلي: بوطالب حدثني عن دسائس القصور وسبب إبعاد من البلاط”.

 

طالبة تتسبب في مواجهات دامية بالحي الجامعي بسطات

 

وأفادت “الأخبار” أن الحي الجامعي بسطات، عاش الأحد الماضي، ليلة دامية خلال مواجهة بين طلبة يتحدرون من منطقة ابن احمد بإقليم سطات محسوبين على أحد الفصائل الطلابية، وآخرين من مدينة واد زم، وهي المواجهة التي استعملت خلالها مختلف أنواع الأسلحة البيضاء والعصي، وأسفرت عن إصابة أزيد من أربعة طلبة بجروح خطيرة واعتقال آخر.

واستنادا إلى مصادر الجريدة فإن فصول هذه المواجهة الدامية تعود إلى مساء الأحد الماضي، حين كان طالب يتحدر من مدينة واد زم، يسير رفقة طالبة بالجامعة نفسها بالطريق الرئيسية بالقرب من الحي الجامعي، ليتفاجأ بطلبة أحد الفصائل الطلابية يقومون باعتراض طريقهما ومضايقتهما، الشيء الذي جعل في الطرفين يدخلان في مشاداة، لينتقل الصراع إلى دائرة أكبر.

 

وجاء في باقي العناوين “أرباح اتصالات تراجعت بـ255 مليون درهم في سنة 2015″، و”متهم باختلاس 4 ملايير يحضر بدون ملابس إلى غرفة جرائم الأموال بالرباط بعد إصابته بإسهال في جلسة سابقة”، و”تعديل القانون التنظيمي لمجلس النواب يجمع بنكيران بقادة الأحزاب السياسية”، و”الحكومة لا تعترف بمعلومات البطاقة الوطنية لاحتساب سن التقاعد”، و”حلقة وثائقية حول الدكتور الخطيب تفجر فضيحة سرقة إنتاج في وجه العرايشي”، و”اعتقال متهم بقتل شقيقته في اليوسفية والدرك يوقف عصابة تنقب عن الكنوز”، و”وزارة رباح تسير على خطي إشعال انتفاضة جديدة بسيدي إفني”، و”قاضي التحقيق يمتع المتهمين في ملف وفاة العروس سارة بالسراح المؤقت”، و”متهم بتخريب سيارة شقيق رئيس جماعة بالبيضاء يستنفر الأمن”، و”عمدة طنجة يفشل في ثني أمانديس عن قطع الماء والكهرباء عن مؤسسة عمومية”، و”بعد غمام آسفي الذي حط من السماء.. الأرض تنشق وتنفتح في دكالة”، و”وباء الدجاج يتوسع بآسفي ونفوق آلاف الطيور باليوسفية”.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جورنالات بلادي1. الداخلية تشن حربا على أثرياء المواد الغذائية الفاسدة طالبة تتسبب في مواجهات دامية بالحي الجامعي بسطات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا