الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

سيب بلاتر يقرَر استئناف العقوبة المقررة بحظره…

برلين-جورج كرم

قرَر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري سيب بلاتر، والذي تم إيقافه خلال الفترة الماضية، استئناف العقوبة المقررة بإيقافه لمدة ثمانية أعوام عن أي نشاط متعلق بكرة القدم. وتم الاستماع إلى استئناف بلاتيني ضد العقوبة مساء الاثنين، حيث ادَعى أن الدفعات المالية كانت لأعمال أجراها بلاتيني لصالح بلاتر بين عامي 1998 و2002.
 
وتمتلك لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي الحق في إلغاء أو تقليص مدة الإيقاف، أو قد تقرر كذلك زيادة المدة. وإذا فشل بلاتيني وبلاتر في الحصول على قرار إيجابي من لجنة الاستئناف، فإنه من المتوقع أن يلجأ الثنائي إلى محكمة التحكيم الرياضي. وستقوم لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي بالاستئناف ضد قرار المنع لمدة ثمانية أعوام، حيث ترى بأن العقوبة الموقعة على الثنائي متساهلة للغاية.
 
يُشار إلى أن بلاتر تم إيقافه في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد أن تمت إدانته بدفع أموال غير شرعية بقيمة 1.3 مليون جنيه إسترليني للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي تم إيقافه هو الآخر لثمانية أعوام.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سيب بلاتر يقرَر استئناف العقوبة المقررة بحظره… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى