الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

بطولات فزاع لذوي الإعاقة تحمل صفة كأس…

أبوظبي ـ د.ب.أ

وقع مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة بالإمارات ماجد العصيمي اتفاقية تمنح الحق لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة حمل صفة كأس العالم لمدة 5 سنوات، على أن تطبق فيها كل الشروط الخاصة بهذه الصفة، في التأهيل للدورات الأولمبية وبطولات العالم أيضاً، بعد التميز الكبير الذي شهدته .

وجرى توقيع الاتفاقية مع رئيس لجنة رفعات القوة باللجنة البارالمبية الدولية جون آموس، نيابة عن اللجنة البارالمبية، وبحضور رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة ثاني جمعة بالرقاد، ومدير لجنة رفعات القوة باللجنة بالبارالمبية الدولية خورخي مورينو.

وأكد بالرقاد تفاؤله بالاتفاقية التي تؤكد التطور الكبير الذي تشهده بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة، والثقة المتبادلة بين الجانب الإماراتي والاتحادات الدولية واللجنة البارالمبية الدولية.

وقال: "نشعر بالارتياح الكبير لتوثيق علاقاتنا بشكل أقوى وأكبر مع اللجنة البارالمبية الدولية، كانت المبادرة من اللجنة البارالمبية الدولية وهو ما أسعدنا كثيراً لتوقيع هذه الاتفاقية لأربع سنوات مقبلة، وهذا يمنحنا الكثير من السعادة لأننا نعتقد أننا قدمنا بطولات فيما مضى على مستوى راق للغاية من كافة النواحي، وهو ما دفع اللجنة البارالمبية الدولية للتعاقد معنا".

وأعربت مدير إدارة البطولات بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إبراهيم درويش عن أهمية الدور الذي تلعبه بطولات فزاع سواء التراثية منها أو الرياضية المخصصة لذوي الإعاقة، مؤكداً أن هذه الاتفاقية العالمية جاءت ترسيخاً لأهداف المركز الرامية لدعم واحدة من أهم 
الفئات في المجتمع.

وشهدت ، المقامة حالياً بنادي دبي للمعاقين وتستمر حتى الجمعة المقبلة، في يومها الثالث التنافس المثير بين جميع المشاركين والمشاركات.

وفي وزن تحت 65 كجم رجال، فاز المصري شعبان إبراهيم بالمركز الأول مسجلاً 194 كغم، وحل ثانياً الجزائري حسين بيتير مسجلاً نفس ،  لكن تم احتساب المركز الأول للمصري كون الرباع أقل وزناً من منافسه الجزائري، فيما حل في المركز الثالث الإيراني حمزة محمد مسجلاً 193 كغم.

وفي وزن تحت 55 كجم سيدات، فازت الأوكرانية ماريانا تشفشوك، مسجلة رقماً قياسياً جديداً للناشئات أيضاً، وبلغ 109 كغم، وجاءت في المركز الثاني الفيتنامية هونغ تويت لوان مسجلة 102 كغم، وحلت في المركز الثالث المصرية جيهان بيومي مسجلة 99 كغم.

وفي وزن تحت 50 كجم سيدات، فازت المصرية رحاب أحمد بالميدالية الذهبية والمركز الأول مسجلة 107 كغم، وحلت الأوكرانية ليديا سولوفيوفا بالمركز الثاني مسجلة 105 كغم، وجاءت في المركز الثالث الأوزبكية روزا كوزييفا مسجلة 95 كغم.

وفي وزن 72 رجال، فاز العراقي رسول محسن بالمركز الأول مسجلاً 218 كغم، والمصري محمد صبحي شعبان في المركز الثاني مسجلاً 215 كغم، وحل ثالثاً الأردني عبدالكريم محمد أحمد مسجلاً 210 كغم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بطولات فزاع لذوي الإعاقة تحمل صفة كأس… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا