الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

نجم التنس دل بوترو يفوز على الأميركي…

- محمد عبدالحميد

شارك لاعب التنس الأرجنتيني، خوان مارتين دل بوترو، مجددًا في منافسات التنس للمحترفين، بعد غياب لمدة عام تقريبًا، إذ حقَّق فوزًا سهلاً على نظيره الأميركي دينس كودلا بنتيجة 6/ 1 و6/ 4 في الدور الأول من بطولة ديلراي بيتش للتنس الأميركية.

واحتاج دل بوترو، الذي لم يخض أيّة مباريات منذ مارس/آذار الماضي، لإصابة في رسغ اليد اليسرى، لساعة واحدة فقط ليقصي منافسه الأميركي، المصنف الـ59 في الترتيب العالم للاعبي التنس المحترفين، وحقق الأرجنتيني الفوز بضربة إرسال ساحقة في نقطة المباراة الأخيرة.

وخاض الأرجنتيني، الذي كان يحتل في وقت سابق المركز الرابع في التصنيف العالمي ويحتل الآن المركز الـ1045، مباراة الثلاثاء الماضي، بهدف التغلب على شعوره بالآلام والعودة مرة أخرى إلى التدريب بشكل طبيعي بعد فترة طويلة من التأهيل، ولم يقدم اللاعب الأميركي أيّة جهود كبيرة خلال المباراة، بخلاف دل بوترو الذي ظهر واثقًا من نفسه، وبدا ذلك جليًا في ضربات إرساله القوية.

وخضع دل بوترو لإجراء عملية جراحية للمرة الثالثة على التوالي في يونيو/حزيران الماضي في رسغه الأيسر، كما سبق له وأن أجرى عملية أخرى في رسغه الأيمن العام 2010، وكانت آخر المباريات التي شارك فيها في آذار/مارس 2015 في بطولة ميامي للأساتذة، عندما أقصي من الدور الأول على يد الكندي فاسيك بوسبسيل.
وذكر اللاعب الأرجنتيني عقب المباراة: أشكر الجميع على مساندتهم لي طوال هذا الوقت، لقد سلكت طريقًا صعبًا وأجريت 3 عمليات جراحية في اليد اليسرى، إنه أمر رائع أن أعود إلى الملاعب في ظل وجود كل هذه الجماهير التي تدعمني، التواجد هنا واستقبال تشجعيهم أمر يعني لي الكثير".

وأضاف الفائز بـ18 لقبًا في بطولات رابطة لاعب التنس المحترفين، من بينها بطولة أميركا المفتوحة العام 2009: ديلراي تحتل مكانة مميزة في قلبي، أعتقد أنه من الصعب تحقيق أحد الألقاب هذا الموسم، أرغب في التوجَّه بالشكر إلى مدير الذي وجَّه لي دعوة للعب هنا.

ويواجه دل بوترو في الدور المقبل من الأميركية اللاعب الأسترالي جون باتريك سميث، الذي أطاح في مفاجأة كبيرة باللاعب الكرواتي إيفو كارلوفيتش بنتيجة 6/ 3 و3/ 6 و6/ 2.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نجم التنس دل بوترو يفوز على الأميركي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا