الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

تأهل الإسباني فيرر إلى الدور الثاني من…

مدريد - محمد عبدالحميد

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميًا، إلى الدور الثاني من دورة ريو دي جانيرو البرازيلية، عقب فوزه على مواطنه باولو كارينيو بوستا 6-1، و6-4 الثلاثاء.

وكان نادال فقد لقبه في دورة بوينس أيرس الأسبوع الماضي بخسارته النمسوي دومينيك تييم، في نصف النهائي، قبل أن يخرج من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة بخسارته أمام مواطنه فرناندو فرداسكو، ويشارك تييم الخامس في الدورة البرازيلية أيضًا حيث تغلب على الاسباني بابلو أندوخار 6-3 و6-4.

وبلغ الدور الثاني أيضا الإسباني دافيد فيرر، حامل اللقب بتغلبه على التشيلي نيكولاس خاري المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و7-6 (7-3)، وكان فيرر توج باللقب العام الماضي بفوزه على الايطالي فابيو فونييني في النهائي.

وخرج الأميركي جاك سوك المصنف سادسًا من الدور الأول إثر خسارته أمام الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس 5-7 و1-6.، ويلعب ديلبونيس في الدور المقبل مع الأوروغوياني بابلو كويفاس الفائز على الأرجنتيني الآخر فاكوندو باغنيس الصاعد من التصفيات 6-2 و6-2.

وفي الدور الأول أيضًا، فاز الإيطالي فابيو فونييني السابع بفوزه على البريطاني الياز بيديني 7-5 و6-3، والإسباني أنيغو سيرفانتيس بفوزه على الياباني تارو دانيال الصاعد من التصفيات 3-6 و7-5 و6-2، والإيطالي باولو لورنتسي بفوزه على مواطنه ماركو تشيكيناتو 6-4 و3-6 و6-1، والكولومبي سانتياغو خيرالدو بفوزه على البرتغالي غاستاو الياس الصاعد من التصفيات 6-4 و7-6 (7-5)، والأرجنتيني دييغو شفارتسمان بفوزه على البرازيلي جواو سوزا المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-2، والإسباني البرت راموس بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش بالانسحاب عندما كانت النتيجة لصالح الأخير 3-4، والإسباني الآخر دانيال خيمينو ترافر بتغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو 5-2 ثم بالانسحاب، والإسباني نيكولاس الماغرو بفوزه على مواطنه دانيال نونوز 6-1 و3-6 و6-4، والأكراني اليكسندر دولغوبولوف بفوزه على الرازيلي طوماز بيلوتشي الثامن 6-7 (3-7) و7-5 و6-2. 

ولدى السيدات، خرجت البرازيلية تيليانا بيريرا المصنفة أولى مبكرًا بخسارتها أمام الكرواتية بترا مارتيتش 3-6 و5-7 في الدور الأول، وتأهلت إلى الدور الثاني السويدية يوهانا لارسون المصنفة ثانية بفوزها على الإسبانية لورديس دومينغيز 7-5 و6-4.

وفي الدور المقبل، تلتقي مارتيتش مع النيوزيلندية مارينا ايركوفيتش الفائزة على الإسبانية ماريا تيريزا تورو فلور 7-6 (10-8) و6-7 (5-7) و6-2، في حين تلتقي لارسون مع البرازيلية الأخرى باولا غونسالفيش الصاعدة من التصفيات والفائزة على الإسرائيلية يوليا غلوشكو 6-3 و6-1.

وتأهلت إلى الدور الثاني الإسبانية لارا اروابارينا المصنفة سادسة بفوزها على السويدية ريبيكا بيترسون 6-صفر و6-3، والإسبانية الأخرى سيلفيا سولر-اسبينوزا بفوزها على السويسرية رومينا اوبراندي 6-1 و6-2.

وكانت الإيطالية سارا ايراني توجت باللقب العام الماضي على حساب السلوفاكية آنا شمييلدوفا لكنها تغيب هي ووصيفتها عن نسخة العام الحالي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تأهل الإسباني فيرر إلى الدور الثاني من… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى