الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

الاتحاد الإنجليزي يدعم ترشح إنفانتينو لرئاسة الفيفا

لندن - د.ب.أ

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميا اليوم الأربعاء، عن تأييده للسويسري جياني إنفانتينو سكرتير عام الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في الانتخابات المزمع إجراؤها على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في 26 فبراير/شباط الحالي.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيان له اليوم: "مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استقر رسميا اليوم الأربعاء على تأييد جياني إنفانتينو لرئاسة الفيفا، وذلك في الانتخابات المقرر إجراؤها بمدينة زيوريخ السويسرية الأسبوع المقبل".

يخوض إنفانتينو الانتخابات كأحد 5 مرشحين يتنافسون على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا.

من أجل الفوز في الانتخابات، يحتاج المرشح إلى 105 أصوات من ممثلي 209 اتحادات أعضاء بالفيفا من المقرر حضورهم الانتخابات، المقرر إجراؤها خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا نهاية الأسبوع المقبل في زيوريخ.

يتنافس إنفانتينو على رئاسة الفيفا مع كل من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم والفرنسي جيروم شامبين والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

وقال جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي: "فعلنا ما وعدنا به. تحدثت إلى كل المرشحين بشكل شخصي أو عبر الهاتف.. ترك جياني (إنفانتينو) انطباعا جيدا لدينا. كما ترك الأمير علي انطباعا جيدا، ولكننا قررنا في النهاية دعم مرشح اليويفا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاتحاد الإنجليزي يدعم ترشح إنفانتينو لرئاسة الفيفا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى