الارشيف / رياضة / اليوم السابع

29 لاعبا يمثلون فى ألعاب الأولمبياد الخاص بالنمسا 2017

كشفت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولى خلال اجتماعاتها المنعقدة حاليا بالقاهرة وتستمر لمدة ثلاثة أيام، عن أعداد اللاعبين المشاركين فى الألعاب العالمية الشتوية والتى ستقام بالنمسا فى الفترة من 17 وحتى 25 مارس 2017، من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارك فى رياضتى الهوكى الأرضى بفريق مكون من 16 لاعبا، و4 لاعبين فى الجرى على الجليد، ويبلغ حجم البعثة 29 فردا.

وتقام ألعاب النمسا فى جراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك فيها 3000 لاعب من 110 دول، ألف مدرب، و3 آلاف متطوع، و5 آلاف أسرة، و800 مشارك فى المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، بالإضافة إلى ألفى من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفى، التزلج الفنى على الجليد، الهوكى الأرضى، التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجى، الجرى على الجليد.

وترأس الاجتماعات المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى، وشارك فيها محمد ناصر مدير الرياضة والمسابقات، الدكتور عماد محيى الدين مدير الرياضة والتدريب، وشريف الفولى مدير الألعاب والمسابقات، نيبال فتونى مدير المبادرات، وسلمى الغندور مدير البرنامج الصحى، مها يعقوب المدير المالى، رغدة مصطفى مدير المنح، نهلة شاكر المدير الإدارى، ونهى جاب الله نائب مدير المطبوعات والموقع الإلكترونى، ودينا جلال ومحمد جاب الله.

من جانبه قال شريف الفولى، مدير الألعاب والمسابقات، إن الدول التى يحق لها المشاركة فى تلك الألعاب هى ، الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، سوريا، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، ، الجزائر، فلسطين، قطر، إيران، وما زالت مشاركة كل من الكويت، عمان، اليمن، والسودان، والصومال، وجيبوتى، وجزر القمر، وموريتانيا معلقة لحين حصولها على الاعتماد الدولى ويبلغ عدد اللاعبين واللاعبات 289 لاعبا ولاعبة.

وكانت دول المنطقة حققت فى الألعاب الماضية بكوريا الجنوبية عام 2013 الفوز 74 ميدالية، منها 41 ميدالية فى الجرى على الجليد، و29 فى التزلج السريع، وأربع ميداليات فى الهوكى الأرضى، وحققت على 4 ميداليات 3 ذهبيات وبرونزية فى الجرى على الجليد والهوكى الأرضى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 29 لاعبا يمثلون مصر فى ألعاب الأولمبياد الخاص بالنمسا 2017 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا