الارشيف / رياضة / هسبريس

جامعة الكرة تتمسك بـ"رونار" مدربا حتى لو أخفق في "الكان

هسبورت: مُحمد أمين متبار (كاريكاتير - مبارك بوعلي)

الخميس 18 فبراير 2016 - 06:04

كشف مصدر مسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الأخيرة تعتزم المواصلة رفقة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، مدرب ، حتى وإن لم يتم تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 المقررة في الغابون، مشيرا إلى أن طموح الجامعة مع المدرب الفرنسي لن يتوقف على الفشل في التأهل إلى "الكان" المقبل.

وأوضح المصدر الجامعي في تصريح خص به "هسبورت" أن جامعة الكرة إلى جانب هيرفي رونار يركزان خلال الظرفية الحالية على توفير كل الظروف من أجل الخروج من المباراتين المقبلتين، أمام الرأس الأخضر في تصفيات "الكان"، بنتائج إيجابية، تُقرّب من العبور إلى النهائيات، مردفا: "حتى وإن لم يتمكن من بلوغ نهائيات أمم إفريقيا المقبلة لا قدر الله، فإن ذلك لن يكون سببا في الانفصال عن المدرب الفرنسي".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجامعة تطمح إلى العبور إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا كهدف أساسي، مؤكدا أن رونار سيكون له الوقت الكافي للتعرف على اللاعبين المغاربة وكل ما يتعلق بالفريق الوطني قبل دخول غمار التصفيات بشكل رسمي.

files.php?file=unnamed_858973341.jpg

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال خلال الندوة الصحفية التي نظمتها الجامعة، يوم الثلاثاء الماضي في مقرها في الرباط، من أجل تقديم المدرب الجديد للمنتخب، (قال) إن "الناخب الوطني" ليس هو "مدرب الأندية"، وأن التغيير في الإدارة الفنية يكون له أثر كبير على الفرق أكثر منه على المنتخبات، في إشارة منه إلى أن الناخب الجديد لن يجد صعوبة كبيرة في التأقلم مع الأجواء، مقللا في الآن ذاته من انعكاسات "التغيير" على بعد قرابة الشهر من موعدين رسميين حاسمين أمام الرأس الأخضر.

وأشهرت جامعة الكرة خلال الندوة التي ترأسها فوزي لقجع، تعاقدها مع هيرفي رونار حتى صيف 2018، مقابل 60 مليونا سنتيما راتبا شهريا له، والمقرر أن يرتفع إلى 80 مليونا سنتيما في حال تمكن من حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وسيكون الطاقم التقني المساعد لهيرفي رونار في مهمته داخل المغربي، مكونا من الفرنسي باتريس بوميل ومصطفى حجي، علماً أن عمل الناخب الجديد سيشمل أيضاً تدريب الرديف، والإشراف على الأولمبي رفقة الإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية للعبة.

وسيكون الفرنسي رونار مطالباً بتحقيق التأهل مع الوطني الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 في الغابون، وبلوغ دورها نصف النهائي، وكذا حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات "مونديال" روسيا 2018، وذلك حسب ما وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أهداف في عقد رونار، والتي تعهد الأخير بتحقيقها.

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة الكرة تتمسك بـ"رونار" مدربا حتى لو أخفق في "الكان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا