الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

سباق أولمبياد 2024 يحتدم مع تقديم 4…

احتدم سباق أولمبياد 2024 بعد أن أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن 4 مدن وهي روما وباريس وبودابست ولوس أنجليس قدمت الجزء الأول من عروضها لاستضافة الألعاب.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن المرشحين الأربعة المحتملين قدموا رؤيتهم وخططهم الاستراتيجية بحلول الموعد النهائي لذلك أمس الأربعاء.

وأدخلت اللجنة الأولمبية الدولية نظاماً جديداً لتقديم العروض يتكون من 3 مراحل بهدف جعل الألعاب أكثر إغراء للمدن المستضيفة إضافة لجعل عملية التقديم أسهل وأرخص.

وفي السابق كانت المدن تقدم عرضاً واحداً لاستضافة الألعاب.

وتأمل اللجنة الأولمبية الدولية أن تسمح لها العملية الجديدة في مرحلة مبكرة بفحص ما إذا كانت المدن المرشحة تفي حقاً بمعايير استضافة الأولمبياد وفي الوقت نفسه المساعدة في تفادي الانسحاب المفاجئ الذي أصبح أمراً معتاداً مؤخراً.

وانسحب العديد من المرشحين لاستضافة الأولمبياد مؤخراً في منتصف السباق بسبب مخاوف تتعلق بارتفاع التكاليف أو وسط معارضة قوية من قاطني المدينة.

وأعلنت 4 من 6 مدن تقدمت لاستضافة ألعاب 2022 الأولمبية الشتوية، وبينها أوسلو وستوكهولم، انسحابها من السباق قبل التصويت الذي جرى العام الماضي.

ودخلت لوس أنجليس السباق فقط بعد انسحاب بوسطن لأسباب مالية.

وسحبت هامبورغ عرضها لأولمبياد 2024 عندما صوت مواطنو المدينة الساحلية الألمانية ضد تقديم عرض العام الماضي.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في بيان: "بالنسبة للمدن الأربع هناك تركيز واضح على تحقيق تنمية مستدامة وإرث وعلى الأخص كيف سيتم استخدام المنشآت بعد الأولمبياد".

وأضاف "نحن سعداء بوجود 4 مرشحين أقوياء للغاية ونتطلع إلى منافسة رائعة".

وقاد باخ سلسلة من الإصلاحات العام الماضي تهدف أغلبها إلى تقليص تكاليف عروض استضافة الأولمبياد في محاولة لتقديم الألعاب الأولمبية كحدث مربح للمدن.

ويجب تقديم الجزء الثاني من عروض الاستضافة والمتعلق بالأمور القانونية وتمويل المنشآت بحلول السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، والموعد النهائي للجزء الثالث وهو تسليم الأولمبياد وإرث المنشآت في الثالث من فبراير (شباط) 2017.

وستقوم اللجنة الأولمبية الدولية بعد ذلك بزيارات عمل لكل المدن الأربع قبل التصويت النهائي لأعضائها لتحديد المدينة المستضيفة لأولمبياد 2024 في اجتماعها في سبتمبر (أيلول) 2017.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سباق أولمبياد 2024 يحتدم مع تقديم 4… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى