الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

فضيحة التلاعب في مباريات التنس تطل برأسها…

لندن ـ د.ب.أ

قرر الاتحاد الدولي للتنس إيقاف لاعب تايلاندي غير معروف يدعى غاتوبورن نالامفون، يبلغ من العمر 22 عاماً، لمدة 18 شهراً وتغريمه 5 آلاف دولار بعد قيامه بعقد مراهنات على نتائج المباريات.

وقالت وحدة نزاهة التنس "تي أي يو"، في بيان لها: "اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً ارتكب 3 مخالفات للبرنامج الذي يحظر عقد مراهنات على مباريات التنس، في الفترة ما بين شهري يوليو (تموز) ونوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2014".

وكانت العقوبة المبدئية التي وقعت على نالامفون، غير المصنف في الترتيب العالمي للاعبين المحترفين، بسبب مخالفته لبرنامج حظر المراهنات، 6 أشهر، بيد أن "تي أي يو" وقعت عليه عقوبة إضافية بسبب عدم تعاونه في التحقيقات.

وتفجرت فضيحة المراهنات والتلاعب في نتائج المباريات خلال بطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة، على خلفية التقرير، الذي أعدته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وموقع "بازفيد" الإخباري، عن قيام لاعبين من بين أفضل لاعبي التنس خلال العقد الأخير بالتلاعب في نتائج مباريات تتبع بطولات كبرى.

ولم تفصح "بي بي سي" أو "بازفيد" عن أسماء اللاعبين المتورطين في الفضيحة بسبب عدم وجود أدلة، إلا أنهما اتهما "تي أي يو" بأنها على علم بقائمة اللاعبين محل الاشتباه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فضيحة التلاعب في مباريات التنس تطل برأسها… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى