الارشيف / رياضة / هسبريس

جامعة الكرة تعاقب الجيش عَقِب شَغَب الكْلاسيكو

هسبورت: محمد أمين متبار (صورة منير امحيمدات)

الخميس 18 فبراير 2016 - 22:16

سلطت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبة قاسية في حق نادي ، بحرمانه من جماهيره لأربع مباريات منها ثلاث نافذة مقابل واحدة موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 3500 درهما، وذلك عقب أحداث الشغب التي افتعلتها الجماهير في مباراة "الكلاسيكو"، التي جمعت أمس بين "العساكر" والوداد البيضاوي عن مؤخر الجولة 16 من منافسات "برو".

وأفاد مصدر جامعي في تصريح خص به "هسبورت" أن اللجنة التأديبية الجامعية وبعد تجميعها للمعطيات الخاصة بأعمال العنف التي عرفتها مباراة الأمس، داخل وخارج ملعب الفتح بالرباط، قد قررت معاقبة الفريق المضيف باللعب دون جمهوره، علما أنها ليست المرة الأولى التي تسلط فيها مثل هذه العقوبات القاسية على جمهور "العاصمة".

وشهدت مباراة أمس، بين الجيش والوداد أحداث شغب متفرقة، قبل، أثناء وبعد اللقاء، ذلك أن السلطات التي أوكلت إليها مهمة تأمين المباراة عانت الأمرين، من أجل القيام بمهامها، رغم منع عدد كبير من القاصرين دخول الملعب، ومراقبة جيميع اللافتات التي تحمل رسائل استفزازية من الطرفين.

وكان حكم لقاء "الكلاسيكو" عبر الرحيم اليعقوبي قد اضطر إلى إيقاف المباراة لحوالي عشر دقائق، بعدما اقتحمت فئة من جمهور أرضية الملعب، عقب تلقي ناديها للهدف الثاني، الأمر الذي أربك السير العام للقاء.

وكانت "حادثة سير" قد تسببت أمس، بوفاة شخصين، من جمهور الوداد البيضاوي الذي تنقل إلى العاصمة، الرباط، لتشجيع الفريق "الأحمر" في مباراة الكلاسيكو أمام ، وذلك في طريق عودتهم إلى الدار البيضاء.

وأكدت مصادر طبية من مستشفى السويسي بالرباط، أمس، أن شخصين فارقا الحياة بعد تعرضهما لإصابات بليغة في مختلف أنحاء الجسم بعد الحادثة المأساوية التي تعرض لها جمهور الوداد، الذي كان عائدا أدراجه على متن سيارة كبيرة "سطافيط"، والتي اصطدمت بحافلة للنقل الحضري، بمخرج مدينة الرباط.

وحسب نفس المصدر، فهناك عشرة أشخاص نقلوا إلى مستشفى السويسي إصاباتهم متفواتة الخطورة، وهو ما جعل حالة بعضهم "صعبة" حسب نفس المصدر الذي تحدث لـ"هسبورت".

* لمزيد من اخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة الكرة تعاقب الجيش عَقِب شَغَب الكْلاسيكو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا