الارشيف / رياضة / اليوم السابع

الحكم تجاهل طرد "ربيعة" فى لقاء المحلة والأهلى

  • 1/2
  • 2/2


الملعب...استاد الإسكندرية ... الجولة الـ19
الحكم .. أشرف رشاد ..المساعد الأول سامح الشوربجى .. المساعد الثانى.. سامى هلهل
الحكم الرابع .. رؤوف الحوشى.. نتيجة المباراة 1 ../1

ظهر الحكم فى الربع ساعة الأولى من المباراة متوترا، مما أثر على بعض من قراراته الفنية والإدارية (الإنذار الطرد) ولكن سرعان ما استعاد الحكم هدوءه وبذل جهدا كبيرا بدنيا للسيطرة على المباراة وتحرك بشكل جيد وكان قريبا من اللعب من خلال زاوية رؤية مناسبة ساعدته كثيرا فى إدارة المباراة، رغم أنه سمح بشىء من الالتحام بين اللاعبين دون إيذاء، كما احتسب الحكم 35 خطأ فنيا على الفريقين خلال اللقاء.


أحسن تطبيق القانون عندما تأكد أن حسام غالى لاعب لم يكن هو مرتكب الخطأ الذى يستحق الإنذار، حيث عاد وأشهر البطاقة الصفراء للاعب صبرى رحيل الذى لعب بتهور فى الدقيقة 20 قبل أن يستأنف اللعب طبقا للقانون، كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة احتسب 35 خطأ فنيا على الفريقين أبرزها فى الوقت بدل الضائع عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة على مدافع المحلة عبد الرحمن بهجت لتعمده لعب الكرة باليد داخل منطقة جزائه وأن كان قد تعرض لدفعة من اإيفونا وهما فى الهواء لحظة أن لعب المدافع الكرة بيده.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 7 مناسبات لثنائى المحلة محمد يحى، عبد الرحمن بهجت للعب بتهور وتعمد لعب الكرة باليد كما اشهر البطاقة الحمراء للاعب المحلة محمد رمضان بعد سابق إنذاره بعد الاحتكاك مع رمضان صبحى فى الدقيقة 85 كما انذر خماسى عمرو جمال، ورامى ربيعة وصبرى رحيل ورمضان صبحى وأحمد حجازى لتعمد لعب الكرة باليد والتهور والاعتراض فى الدقائق 11،14،20،48،85 .


كان يتأخر أحيانا بالصافرة فى احتساب بعض الأخطاء فى الربع ساعة الأخير تراجع مستواه البدنى نظرا للجهد الذى بذله من بداية المباراة مما ظهر عليه الإجهاد، كما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء (إنذار ثانى) للاعب رامى ربيعة مرتين فى الدقائق (46، 77 ) واكتفى بإنذار ثنائى صبرى رحيل رغم أنه لعب بقوة زائدة فى الدقيقة 20 ورمضان صبحى بعد أن ضرب مدافع المحلة محمد رمضان فى وجهه فى الدقيقة 85 .
يجب أن يحسن تقدير العقوبات الإدارية (الإنذار - الطرد) وأن يكون حاسما خاصة فى احتكاك اللاعبين معا وأن يعمل على رفع معدل لياقته البدنية بشكل أفضل خاصة فى السرعات القصوى لمتابعة الهجمات المرتدة.

المساعدان رغم أنه لم يكن هناك سوى حالة تسلل واحدة فقط ألا أن الثنائى تميزا بيقظة وتمركزا جيدا وسمحا باستمرار أكثر من مرة فى توقيت مناسب وتقدير رائع خاصة المساعد الأول فى هدف غزل المحلة.

الحكم الرابع.. تعامل مع اعتراضات الأجهزة الفنية بهدوء ساعدته خبرته فى السيطرة على المنطقة الفنية بشكل جيد.

الدرجات الحكم 8/10 المساعد الأول 8.5 /10 المساعد الثانى 8.2/10 الحكم الرابع 8.5/10

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكم تجاهل طرد "ربيعة" فى لقاء المحلة والأهلى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا