الارشيف / رياضة / اليوم السابع

اللجنة الأولمبية تعد وزارة الرياضة بـ5 ميداليات فى "ريو دى جانيرو"

توصل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب مع الاتحادات الرياضية على التقرير الذى سوف يرسل إلى وزارة الشباب والرياضة يفيد الوعد بتحقيق 5 ميداليات فى دورة الألعاب الأولمبية، وفقا للتقرير التى أعدته لجنة التخطيط باللجنة من خلال الأرقام الخاصة باللاعبين فى التصنيف العالمى لكل لعبة.

من المنتظر أن تكون الميداليات ممثلة فى ألعاب التايكوندو ورفع الأثقال والملاكمة وألعاب القوى والسباحة، مع وضع ألعاب أخرى تحت قائمة الانتظار قد تفرز منافسات الدورة عن فوز أى لاعب بميدالية أولمبية مثل القوس والسهم والجودو والخماسى الحديث والسلاح.

كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، قد اتفق مع اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، ورؤساء الاتحادات على تحديد يوم 5 مارس لإرسال القائمة النهائية للمرشحين للحصول على ميداليات فى دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دى جانيرو.

شدد رؤساء الاتحادات على إرسال تصور كامل للجنة الأولمبية لكافة اللاعبين المرشحين للفوز بميدالية فى نهائيات الأولمبياد، على أن ترسل اللجنة تقريرا مفصلا لوزارة الرياضة ومتابعة أعداد اللاعبين حتى انطلاق فى أغسطس المقبل، ووافق وزير الرياضة على صرف جميع المستحقات المتأخرة لاتحاد التايكوندو وألعاب القوى دون الانتظار إلى تسوية الدفعات السابقة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الأولمبية، إن المنافسة وتحقيق شىء عظيم لأى لاعب ورياضى فى الدورات المجمعة، مؤكدا أن التأهل للدورة الأولمبية هو الإنجاز الأعظم والأبرز فى التاريخ الرياضى، موضحاً أن اللجنة الأولمبية والاتحادات لا يرغبون فى وضع اللاعبين تحت ضغوط مستمرة من أجل تحقيق ميدالية، مؤكدا أن هذه التصرفات والضغوط دائما ما تنعكس سلبا مع اللاعبين.

شدد رئيس الأولمبية على أن ما حدث خلال الفترة الماضية لم يتحقق فى تاريخ الرياضة المصرية بعد تأهل فريقين من الألعاب الجماعية اليد والطائرة، بالإضافة إلى تأهل لاعبين فى بعض الألعاب من البطولات الدولية وهو ما لم يحدث فى الدورات السابقة بعد أن كان تنتظر البطولات الأفريقية للتأهل منها فقط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اللجنة الأولمبية تعد وزارة الرياضة بـ5 ميداليات فى "ريو دى جانيرو" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا