الارشيف / رياضة / الوطن

المدرسة المغربية تتغلب على نظيرتها السودانية بثلاثية في الافتتاح

رام الله - دنيا الوطن
على بركة الله انطلقت نهائيات بطولة كأس ج في نسختها الثانية أمس الأحد ببداية مرحلة التصفيات الأولى لدور المجموعات والتي تقام على ملاعب اللجنة الفنية بالثمامة ب4 مباريات قوية جمعت في الفترة الصباحية المباراة الافتتاحية بين فرق مع السودان ، وتونس مع عمان 

وفي الفترة المسائية جمعت مباراتين فرق فلسطين مع جزر القمر ، ولبنان مع جيبوتي .


في المباراة الافتتاحية نجح فريق مدرسة البصيري ممثل المغربي في الانفراد بصدارة المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق مدرسة محمد عبد الله موسى السوداني بنتيجة 3-1 ليؤكد الفريق أنه سيكون منافس قوي على التأهل من هذه المجموعة ، بعدما شهدت المباراة الثانية لنفس المجموعة التي جمعت فريقا مدرستي الهادي شاكر التونسية ومحمد بن جعفر العمانية تقاسمهما نقاط مباراتهما وتعادلا بنتيجة 1-1 .


وحقق فريق المدرسة المغربية عقب الفوز الذي حققه خطوة اولى نحو الصعود إلى الدورالثاني بينما لا تزال الفرص قائمة أمام بقية الفرق الثلاثة المتبقية رغم نتائج التعادل والخسارة التي تلقتها.
ورغم مبادرة فريق مدرسة محمد بن عبد الله بالتسجيل بركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني ، فإن فريق المدرسة المغربية قد عاد بقوة وسجل 3 اهداف متتالية ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-1.


سجل أهداف فريق المدرسة المغربية اللاعبون عبد الصمد عمال في الدقيقة الثلاثون من الشوط الثاني من ركلة جزاء وأنس السالمي في الدقيقة الثامنة والثلاثين ،وشمس الدين الهايج في الدقيقة 40 فيما سجل الهدف الوحيد لفريق المدرسة السودانية اللاعب مصطفى عز الدين في الدقيقة 23 للقاء.


وشهدت المباراة تعرض لاعب المدرسة السودانية خالد أزهري عباس للطرد في منتصف الشوط الثاني للمباراة بسبب تعمده لمس الكرة باليد على خط المرمى .


وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي 0-0 ،وعرف تفوقا طفيفا للفريق المغربي الذي اقترب من التسجيل في عديد المرات قبل أن ينجح الفريق السوداني في السيطرة على الدقائق الأولى من الشوط الثاني.


وشكلت حالة الطرد في صفوف الفريق السوداني المنعرج الحقيقي للقاء وفرض عقبه الفريق المغربي سيطرة واضحة استفاد خلالها من النقص العددي لمنافسه وسجل 3 أهداف متتالية.
تعادل عادل بين تونس وعمان


وفي المواجهة الثانية بين الهادي شاكر التونسية ومحمد بن جعفر العمانية بدأت المباراة بين الفريقين بنسق سريع ونجح الفريق العماني في التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر مازن العزري الذي تابع الكرة عقب ضربة حرة منحت التقدم لفريقه 1-0.


ورد الفريق التونسي بسرعة على الهدف الذي تلقاه واقترب من التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر أمان الله المولهي قبل أن يدرك محمد قريرة في الدقيقة العاشرة التعادل بمتابعة ناجحة للكرة عقب توزيعه من أمان الله المولهي و ينتهي الشوط الأول 1-1.
وتواصل التنافس قويا بين الفريقين في الشوط الثاني و تقاسم الفريقان السيطرة على اللقاء من خلال تبادلات ناجحة للكرة وصناعة متواصلة للفرص السانحة للتسجيل.


وظهر تكافؤ كبير في موازين القوى بين الفريقين و تألق الحارسان في التصدي للعديد من الكرات مما حال دون تسجيل أهداف جديدة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المدرسة المغربية تتغلب على نظيرتها السودانية بثلاثية في الافتتاح في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا