الارشيف / رياضة / المغرب اليوم

جنوب إفريقيا يتجه نحو الحفاظ على نجمه…

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

لندن - كاتيا حداد

يتجه منتخب جنوب إفريقيـا لرياضة الكريكت إلى الإبقاء على "إيه بي دي فيلرز" ضمن أبرز اللاعبين الذين يتم استدعائهم، في الوقت الذي يختبرون فيه جاهزيتهم أمام منتخب إنجلترا خلال بطولة العالم لمجلس الكريكت الدولي. إلا أن دي فيلرز الذي افتتح المباريات إلى جانب هاشم آملا في سلسلة المباريات التي حققوا فيها فوزًا قبل أربعة أشهرٍ في الهند ربما يكون شريكه هذه المرة في المباراة الافتتاحية هو اللاعب كوينتون دي كوك الذي من المرجح بأن تشهد المنافسات المقبلة عودته.

المغرب اليوم - جنوب إفريقيا يتجه نحو الحفاظ على نجمه خلال بطولة الكريكت الدولية

وأكد قائد فاف دو بليسيس بأنه سيخوض أولى المواجهات الجمعة، في المباراتين أمام منتخب إنجلترا على ملعب نيولاندز، وهو يرتدي القميص رقم 3. وأشار دو بليسيس إلى أن "إيه بي دي فيلرز" يعد من أبرز اللاعبين في الثلاث منافسات الأخيرة، ومن ثم فإنه لن يكون هناك أي تغيير بعدم الاستعانة به حيث يعد أحد اللاعبين المؤثرين والذي يمكن الاعتماد عليه في كأس العالم، نظراً لقدرته على الاستمرار في تقديم أداء قويًا كل يوم.

المغرب اليوم - جنوب إفريقيا يتجه نحو الحفاظ على نجمه خلال بطولة الكريكت الدولية

 ويسعى منتخب جنوب إفريقيـا إلى توظيف اللاعب آملا بالشكل المناسب وإيجاد دور له في التشكيل، إلا أن أحد اللاعبين الذين لن يتم الاستعانة به هو دالي ستاين. فبالرغم من اشتراكه في التدريبات الخميس، إلا أنه لن يلحق بمباراة الجمعة، إلى حين اكتمال شفاؤه من الإصابة. وأوضح دو بليسيس أن دالي يبدو عليه جاهزًا للمشاركة، إلا أن الدفع به سيكون في المباريات أمام منتخب استراليـا من أجل منحه وقتًا كافيـًا للعودة بشكل أفضل.

المغرب اليوم - جنوب إفريقيا يتجه نحو الحفاظ على نجمه خلال بطولة الكريكت الدولية

وحول توقيع كاغيسو رابادا عقدًا مع فريق كينت بداية من الصيف المقبل، فإن دو بليسيس الذي كان له تجربة مماثلة في لانكشاير يعتقد بأن هذا الانتقال سيعود بالنفع كثيرًا على اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا. فقد كان لدى كاغيسو الخيار للانضمام إلى IPL ولكنه رأى من الأفضل اللعب مع أحد الأندية الكبيرة في الكريكت. ويذكر أن منتخب جنوب إفريقيـا لديه في الإجمال سبعة مباريات بما فيها إثنين من المباريات التحضيرية في الهند قبيل البدء في المنافسات العالمية.

وأشار دو بليسيس إلى أنه وعلى الرغم من الثقة في جاهزية الفريق، إلا أنهم سيخوضون تجربة استعداد قبل التوجه إلى شبة القارة. فيما يؤكد على أنه يرى بأن هذه المباريات تمنح أغلب اللاعبين بعض الوقت للتأكد من أنهم في حالة بدنية ونفسية جيدة قبل خوض أولى المباريات في كأس العالم. ويُشار إلى أن دي كوك لم يلعب أمام منتخب الهند، ولكنه بدأ شوطًا رائعاً في سلسلة الواحد الدولية ODI وسجل لاحقاً في تلك الجولة واستمر في تقديم الأداء الرائع في إرسال الكرة خلال الفوز على منتخب إنجلترا بنتيجة ثلاثة مقابل اثنين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جنوب إفريقيا يتجه نحو الحفاظ على نجمه… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا