الارشيف / رياضة / الوطن

جولة أوروبية : ليستر يصعق مانشستر سيتي وبرشلونة يواصل انفراده بالقمة

رام الله - دنيا الوطن
واصل ليستر سيتي سعيه نحو الفوز بلقب الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة بفوزه غير المتوقع خارج أرضه على مانشستر سيتي بينما حافظ على صدارة الإسباني وتعادل بايرن ميونيخ لكنه لا يزال يتقدم بثماني نقاط على أقرب منافسيه في ألمانيا.

وفيما يلي جولة بين أكبر البطولات المحلية الأوروبية هذا الأسبوع:
 * إنجلترا:

وسع ليستر سيتي المتصدر الفارق إلى خمس نقاط مع أقرب منافسيه بفوزه 3-1 على مانشستر سيتي الذي تراجع إلى المركز الرابع.

وسجل روبرت هوث مدافع ليستر هدفين وأنهى جيمي فاردي هداف يوما رائعا للنادي بتمديد عقده لمدة أربع سنوات.

وقفز توتنهام هوتسبير إلى المركز الثاني لأول مرة هذا الموسم بفوزه 1-صفر على واتفورد ويتساوى في رصيد النقاط مع جاره أرسنال الذي تغلب 2-صفر على مضيفه بورنموث.

وفرط مانشستر يونايتد في تقدمه بهدف على تشيلسي الذي تعادل 1-1 عن طريق دييجو كوستا في الوقت بدل الضائع ليتأخر يونايتد بست نقاط عن جاره سيتي.
 

* إسبانيا:

فاز 2-صفر على ليفانتي ليعادل الرقم القياسي للنادي بالبقاء 28 مباراة متتالية دون هزيمة وليحافظ على تقدمه بثلاث نقاط على أقرب منافسيه بعدما تساوى أتليتيكو مدريد معه في النقاط لمدة يوم واحد.

وتغلب أتليتيكو 3-1 على إيبار في لقاء شهد نجاح البديل فرناندو توريس في تسجيله هدفه رقم 100 مع النادي وذلك خلال الوقت الضائع.

وبقي متأخرا بأربع نقاط عن القمة بفوزه الصعب 2-1 على غرناطة مستفيدا من تسديدة هائلة للكرواتي لوكا مودريتش قرب النهاية لينتزع الفوز لناديه قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وخسر فالنسيا 1-صفر أمام ريال بيتيس ليبقى للمباراة 12 على التوالي في دون أي فوز منها تسع مباريات مع المدرب جاري نيفيل.
 

* ألمانيا:

عانى بايرن ميونيخ المتصدر وتعادل دون أهداف في ضيافة باير ليفركوزن لكنه حافظ على تقدمه بثماني نقاط على بروسيا دورتموند الذي تعادل أيضا بلا أهداف مع هيرتا برلين صاحب المركز الثالث.

وبدا بايرن متأثرا بقرار المدرب بيب جوارديولا بالرحيل في نهاية الموسم من أجل قيادة مانشستر سيتي كما استمرت معاناة الفريق بسبب تعرض أكثر من مدافع للإصابة.

وتقدم شالكه إلى المركز الرابع ويتأخر بنقطتين عن هيرتا بعد فوزه 3-صفر على فولفسبورج البعيد عن مستواه.

وتراجع فولفسبورج - الذي بلغ دور 16 بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم - إلى المركز الثامن بعدما فشل في تحقيق أي فوز بآخر سبع مباريات بالدوري.
 

* إيطاليا:

حافظ نابولي على صدارته للدوري بفوزه 1-صفر على كاربي الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين ليحقق رقما قياسيا للنادي بالفوز في ثماني مباريات متتالية بالدوري بينما تغلب يوفنتوس 2-صفر على فروزينوني ليحقق حامل اللقب انتصاره 14 على التوالي.

وخرج إنترناسيونالي بنقطة واحدة بعد تعادله بصعوبة 3-3 مع فيرونا فريق الذيل بينما فاز روما بشق الأنفس 2-1 على سامبدوريا وتعادل فيورنتينا بعشرة لاعبين 1-1 مع بولونيا.

وبعد إقامة 24 جولة يتصدر نابولي برصيد 56 نقطة ويتقدم بنقطتين على يوفنتوس، ويأتي فيورنتينا ثالثا وله 46 نقطة ثم إنترناسيونالي (45 نقطة) وروما (44 نقطة).
 

* فرنسا:

واصل باريس سان جيرمان تقدمه نحو الفوز بلقب بعدما سجل أنخيل دي ماريا هدفا ليفوز 2-1 على مضيفه وغريمه أولمبيك مارسيليا.

وتقدم زلاتان إبراهيموفيتش بهدف لسان جيرمان في الدقيقة الثانية وصنع هدف الانتصار لدي ماريا ليرفع رصيده إلى 69 نقطة من 25 مباراة.

ويتقدم سان جيرمان بفارق 24 نقطة على موناكو الذي فاز 1-صفر على نيس صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة، ويتساوى نيس في رصيد النقاط مع سانت إيتيان الذي فاز خارج أرضه 4-1 على بوردو.
 

* هولندا:

فاز آيندهوفن 2-صفر على أوتريخت ليحافظ على تقدمه بفارق نقطة واحدة على أياكس أمستردام في ظل انحصار المنافسة بين الفريقين.

وسجل المدافع الكولومبي سانتياجو أرياس والمنضم حديثا ماركو فان خينكل في أول 20 دقيقة ليرفع آيندهوفن رصيده إلى 53 نقطة.

وأبعد أياكس منافسه فينوورد صاحب المركز الرابع من المنافسة تقريبا على اللقب بفوزه عليه 2-1 ليتأخر الخاسر بفارق 17 نقطة عن القمة.

وتقدم هيراكليس ألميلو إلى المركز الثالث بفوزه 2-صفر على زفوله لكنه لا يزال يتأخر بفارق 15 نقطة عن آيندهوفن. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جولة أوروبية : ليستر يصعق مانشستر سيتي وبرشلونة يواصل انفراده بالقمة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا