الارشيف / صحة / اليوم السابع

زيادة نمو الشعر فى فترة .. تعرفى على الأسباب ولا تقلقى

ظاهرة تبدو منتشرة، تلك التى تعانى فيها المرأة من نمو الشعر الغزير فى جميع أنحاء جسمها خلال فترة .
وتؤكد الدكتورة هدى محمد أخصائية أمراض النساء والتوليد، أن فى حياة المرأة يعد مرحلة فريدة تشهد الكثير من التغيرات الهرمونية المؤقتة وليست الدائمة كما تعتقد الكثيرات، وهذه التغيرات تؤدى لزيادة فى نمو الشعرات وتقوية جذورها بشدة، ليزيد طولها سريعا كلما اقتربت الحامل من موعد .
وتوضح أخصائية أمراض النساء والتوليد، أن بعض الحوامل بل أغلبهن تحدث لهن تغيرات كبيرة فى طبيعة نمو الشعر نتيجة التغير فى نسب الهرمونات، ولذا نلاحظ زيادة كثافة شعر الرأس والحواجب بشدة فى بعضهن خاصة فى الفترة الثانية من ، وتتحسن درجة نعومة وجمال الشعر كثيرا ليصبح لامعا ونضرا وزاهيا.

أما فى بعض الحالات الأخرى ولنفس الحالات تزيد نسبة نمو الشعر بشكل عام فى أماكن أخرى من الجسم، وبخاصة منطقة البطين والبطن والوجه، وكذلك الظهر والصدر وغيرها، وهو ما يسبب الإزعاج للحوامل، ولكن تطمئنهم الدكتورة هدى أنها حالة مؤقتة ككل تغيرات الأخرى، تنتهى بالولادة أو بعدها بوقت قصير، وإذا لم تنته يمكن استشارة مختص.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زيادة نمو الشعر فى فترة الحمل.. تعرفى على الأسباب ولا تقلقى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا