الارشيف / صحة / اليوم السابع

القلق النفسى عند كبار السن.. تعرف على الأسباب والأعراض

القلق النفسى قد يصيب الطاعنين فى السن أيضًا، وهو ما يجهله الكثيرون، فضغوط الحياة لا تقف عند حد أو سن معين، ولا ترتبط فقط بضغوط العمل اليومية، فهناك ضغوط نفسية أشد فتكًا من ضغوط العمل.
وفى السياق أكدت الدكتورة رشا على الأخصائية النفسية، أن الكثير من العوامل والأسباب تسبب حالة من القلق البالغ لدى المسن، تؤثر عليه وعلى جسمه بأعراض جسدية ونفسية كثيرة، منها الدوخة وسرعة الانفعال، والشعور بالتوتر الحاد، والهياج العصبي، وحالة من الرعشة، وجفاف الفم وتزايد سرعة نبضات القلب، وآلام بالرأس شديدة.
وأضافت الأخصائية النفسية، أن الكثير من كبار السن يعانون من هذه المشكلة نتيجة بعض العوامل والأسباب التى تتمحور حول تغييرهم لنمط حياتهم كليا بعد تقدمهم فى العمر، من حيث التخلص المفاجئ من ضغوط العمل، وضغوط تربية الأبناء، مما يشعره بحالة من انعدام القيمة، فضلا عن الفراغ الشديد الذى يعيشه فى تلك المرحلة من العمر، كذلك الإحساس بحالة من انعدام التأقلم مع الظروف الحياتية الجديدة، ويعانى المسن أيضا من نظرة المجتمع الجديدة عليه، والتى تتضمن أنه شخص بلا قيمة حقيقية، وغير فعال ومنتج، وغير قادر على إعالة نفسه ماديا واجتماعيا، مما يشعر باضطرابات نفسية كثيرة أهمها القلق.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القلق النفسى عند كبار السن.. تعرف على الأسباب والأعراض في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى