الارشيف / صحة / المغرب اليوم

اكتشاف المزيد من حالات "الصعل" في البرازيل

برازيليا – قنا

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية  اكتشاف 4443 حالة إصابة مؤكدة أو مشتبه فيها بصغر حجم الرأس (الصعل)، ليرتفع بذلك العدد الكلي من 4314 حالة مسجلة في الأسبوع الماضي، وذلك في ظل جهود البلد الواقع في أميركا الجنوبية لمكافحة فيروس زيكا الذي يشتبه في صلته بالمرض.

ومن بين إجمالي الحالات المعلن عنها، قالت البرازيل إن هناك 508 حالات إصابة مؤكدة بالصعل، في حين يجري فحص 3935 حالة أخرى.

وقالت الوزارة الأسبوع الماضي إن 41 حالة إصابة مؤكدة بالصعل لها صلة بعدوى فيروس زيكا. ولم تحدث الوزارة هذا الرقم الأربعاء.

يذكر أن الصعل هو حالة مرضية يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في النمو. وتحقق البرازيل في زيادة عدد حالات الإصابة في أنحاء البلاد تزامنا مع انتشار فيروس زيكا، لكنها لم تثبت بعد أن هذا الفيروس هو سبب الإصابة بالمرض.

وينتشر فيروس زيكا الآن في أكثر من ثلاثين دولة، مما دفع منظمة الصحة العالمية بداية الشهر الجاري إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اكتشاف المزيد من حالات "الصعل" في البرازيل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى