الارشيف / صحة / اليوم السابع

احذر.. المشروبات الغازية تسبب السمنة واضطرب السكر والشهية وتسوس الأسنان

أضرار المشروبات الغازية كثيرة على الجسم والصحة، وسلامة العظام وبالطبع على بشكل عام، فهى كالسم الذى يتسبب فى خل بكل أعضاء وأجهزة الجسم.

وأوضحت الدكتورة صفاء عمر عبد الفضيل أخصائية أمراض السمنة والنحافة، أن هذه النوعيات من المشروبات الفوارة ضارة بشكل لا يصدق، ولا فائدة واحدة لها، فهى عبارة عن خليط غير صحى بالمرة، وتحوى كمية سكر كبيرة جدًا.

وأشارت أخصائية السمنة والنحافة، إلى أن المشروبات الغازية سبب قوى فى اختلال وظائف الجسم والإضرار بها، فهى تضر بالمعدة وتسبب اضطراب فى الأحماض بجانب قرح الأمعاء المزعجة وكلما تناول الإنسان كوبا منها زاد الخطر على صحته، فضلا عن تسببها فى العسر الهضمى، وقدرته على زيادة نسب السكر فى ، والإخلال بانضباطه تماما.

وتابعت د. صفاء عمر عبد الفضيل: تضر هذه المشروبات أيضًا بالأسنان، وتعد سببًا رئيسيًا فى تسوسها وتآكلها، كما تعمل على زيادة الشحوم وزيادة نتيجة سعراتها الحرارية العالية، وتسبب اضطراب الشهية وتجعل الإنسان غير راغب فى تناول الطعام الصحى والمفيد، ما يحرم الجسم من الفوائد، كما أنها سبب رئيسى فى ضعف العظام وهشاشتها نتيجة تقليلها من القدرة على امتصاص الكالسيوم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن احذر.. المشروبات الغازية تسبب السمنة واضطرب السكر والشهية وتسوس الأسنان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا