الارشيف / صحة / اليوم السابع

فرض ضرائب على المشروبات السكرية يمنع 3.7 مليون بريطانى من الإصابة بالسمنة

كشف تقرير من مركز أبحاث السرطان فى المملكة المتحدة ومنتدى الصحة العامة عن أن فرض ضرائب على المشروبات مرتفعة السعرات الحرارية قد يمنع 3.7 مليون شخص من الإصابة بالسمنة فى بريطانيا خلال العقد القادم.

وقدرت المؤسستان الخيريتان أن فرض 20% ضرائب إضافية على المشروبات السكرية وذات السعرات الحرارية العالية قد يقلل من السمنة فى البلاد بنسبة 5% بحلول عام 2025، وهو ما يساوى 3.7 مليون شخص.

ويساوى هذا الرقم جميع سكان مدن برمنجهام وليدز وشفيلد ومانشستر وبريستول وليستر مجتمعة.

ويتوقع التقرير أيضا أن الضريبة على المشروبات السكرية يمكن أن توفر مبلغ 10 ملايين إسترلينى تنفقها هيئة الصحة الوطنية على الرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية فى عام 2025 وحده.

وتزيد من الإحصائيات الضغوط على الحكومة بشأن استراتيجيتها لمعالجة السمنة بين الأطفال، والتى من المقرر نشرها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرض ضرائب على المشروبات السكرية يمنع 3.7 مليون بريطانى من الإصابة بالسمنة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى