الارشيف / صحة / المغرب اليوم

القيلولة في المكتب لمدة 20 دقيقة تحسن…

طوكيو - اليوم

كشفت الدراسة العلمية اليابانية أن الراحة أو القيلولة لمدة 20 دقيقة في المكتب تجعل العامل أكثر إبداعا وترتفع من إنتاجيته بنسبة 35%، كما أن هذه الراحة أثناء العمل تحسن الذاكرة والتركيز والقدرة الإنتاجية كما أنها تخفض من خطورة الخطأ في العمل وحوادث العمل.

وأشارت الدراسة إلى أن من هذه الراحة تأثيرها على العصبي للغدد الصماء وهى تساعد الجسم على محاربة الضغوط وارتفاع الضغط وزيادة كما أن 30 دقيقة للراحة ثلاث مرات في الأسبوع تخفض من خطورة أزمات القلب.

وقد لجأ أصحاب الشركات اليابانية إلى هذه الراحة، أثناء العمل بعد اكتشاف أن نقص نوم العاملين يؤثر على اقتصاد البلد، فهو يجعل العامل يتغيب عن العمل ويتأخر في الذهاب لعمله، مما يؤدي إلى خسائر مالية في العمل تصل إلى العديد من مليارات الدولار سنويا، فالعامل لا يأخذ قسطا كافيا من الراحة لأنه عادة ما ينام في منزله أقل من سبع ساعات في اليوم.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القيلولة في المكتب لمدة 20 دقيقة تحسن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا