الارشيف / صحة / اليوم السابع

دراسة كندية تحذر: تناول الخمور يعرض الشباب لارتفاع ضغط

كشفت دراسة كندية حديثة عن أن تناول الشباب فى العشرينيات من عمرهم للخمور، يزيد من خطر إصابتهم بارتفاع ضغط ، وذلك عند استهلاكم خمسة أكواب أو أكثر من المشروبات الكحولية فى أقل من ساعتين.

وقال "جنيفر ألووغلين" المسئول عن الدراسة والباحث فى مركز أبحاث مستشفيات جامعة مونتريال بكندا: الدراسة توصلت إلى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و24 عامًا، يحتوى دمهم على مستويات أعلى من عنصر الزئبق السام.

وبحسب نتائج الدراسة التى نشرها موقع صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية: إذا كانت قراءة ضغط أكثر من 140/90، فهذا يشير إلى الإصابة بارتفاع ضغط .

وأشار جنيفر ألووغلين إلى أن نتائج الدراسة كشفت عن أن أكثر من ربع الشباب الذين يتناولون الخمور، يصابون بمرحلة ما قبل ارتفاع ضغط وفيها يتراوح ضغط الانقباضى بين 121/139 مم زئبق وهذا مثير للقلق، لأنه قد يؤدى إلى ارتفاع ضغط ، والذى بدوره يصيب 85% من البالغين الذين يتناولون الكحول بشكل كبير بأمراض القلب ويعرضهم للوفاة المبكرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دراسة كندية تحذر: تناول الخمور يعرض الشباب لارتفاع ضغط الدم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا