الارشيف / صحة / اليوم السابع

علامات تؤكد إصابتك بصداع الجيوب الأنفية.. أهمها راسك توجعك وأنت بتوطى

كثير منا يختلط عليه نوعية وسبب الصداع الذى يعانيه، وفى هذه الأجواء العاصفة التى يتميز فيها الطقس بالأتربة والغبار، تزيد نسب الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية والذى ينتج عنه الصداع وألم الرأس المبرح.
الدكتورة داليا باسم أخصائية أمراض الأنف والأذن أوضحت أن هناك علامات بعينها تميز بين صداع الجيوب الأنفية وباق أنواع آلام الرأس الأخرى التى تصيب الكثيرين لأسباب عدة.

وأشارت الدكتورة داليا باسم إلى أن العوامل الجوية وعوامل التهيج الكيميائية كالعطور والكريمات ذات الرائحة النفاذة، والأتربة، وروائح البخور، وروائح مخلفات وعوادم المصانع والسيارات، وروائح البنزين والغراء والطلاء، وروائح التكميم للمفروشات والتعتيق للملابس وغيرها كلها عوامل مزعجة للالتهاب.


وبسبب الإفرازات المخاطية الكثيرة التى تنتج عن الجيوب الأنفية، ينتج ألم الرأس لدى معظم حالات المصابين بالالتهاب، وعلاماته المميزة عن أى نوع ألم رأس آخر هو الشعور بألم مبرح فى الجبهة والجبين عند محاولة التقاط شىء على الأرض أو من مكان منخفض، ولا شك أن آلام العين والحواجب وما حولهما والشعور بأوجاع حول الأنف والخدود قد يصل إلى جزء من الأسنان، كذلك الشعور بألم ضاغط بشدة على كل تلك المناطق، مصحوبا بأعراض جسدية منها الوهن الشديد، والعصبية نتيجة ألم الرأس، وضعف التركيز، صعوبة التنفس من الأنف لانسدادها، مع إفرازات منها كلها دلالات على أن الصداع ناتج عن الجيوب الأنفية.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علامات تؤكد إصابتك بصداع الجيوب الأنفية.. أهمها راسك توجعك وأنت بتوطى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا