الارشيف / صحة / المغرب اليوم

"العيون" تحتضن مبادرات انسانية لأطباء متخصّصين في…

الصويرة - اليوم

تنظّم جمعية الصويرة موكادور، حتى الخامس من مارس المقبل، قافلة طبّية في جراحة العيون جنوب ،  في إطار برنامج يهدف الى  تقريب الخدمات الطبية للفئات الاجتماعية المعوزة، وعلى الخصوص في العالم القروي.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية، المنظمة بالاشتراك مع جمعية قنطرة والمركز الاستشفائي محمد السادس وكلية الطب في مراكش والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجماعة الحضرية وعمالة الصويرة، إلى محاربة أمراض العيون وعلى الخصوص مرض "الساد" (تكثف عدسة العين).

وحسب اللجنة المنظمة فقد تمت تعبئة إمكانيات لوجيستيية وبشرية مهمة لإنجاح هذه القافلة، التي يشرف عليها طاقم طبي متكون من 15 طبيبا، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين الجمعويين والمتطوعين، حيث حلت القافلة في كلّ من جماعات أقرمود ومسكالة وسميمو على التوالي، أيام 17 و24 و31 يناير الماضي، ثم مدينة الصويرة ما بين 7 و14 فبراير الجاري.

وبخصوص حصيلة هذه القافلة،  تمّ إجراء حوالي 710 فحص طبي، منها 200 فحص في أقرمود، و260 فحصا" في مسكالة و250 فحصا" في سميمو. وينتظر أن يصل عدد الأشخاص الذين سيستفيدون من عمليات جراحية بسيطة خلال هذه المبادرة إلى 59 مريضا، في حين سيستفيد من عملية إزالة تكثف عدسة العين 118 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن العمليات الجراحية ستجرى في الفترة ما بين 27 فبراير الجاري و5 مارس المقبل في مستشفى سيدي محمد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "العيون" تحتضن مبادرات انسانية لأطباء متخصّصين في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا