الارشيف / صحة / المغرب اليوم

أمانة الرياض تغلق 16 مطعمًا مخالف للأنظمة…

الرياض - أ.ش.ا

نفذت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية البطحاء خلال حملتها التصحيحية، 305 زيارات على المطاعم والبوفيهات، للوقوف على مدى تطبيقها الاشتراطات الصحية، والتأكد من مستوى النظافة وسلامة الأغذية، وطريقة إعدادها والضوابط الصحية للعاملين.

وذكر ذلك، رئيس البلدية فهد الحمود، مؤكدا أن الحملة أسفرت عن إشعار 253 منشأة بالمراجعة، وإغلاق 60 "بوفيه" و16 مطعما، وذلك لوجود عدد من المخالفات الصحية التي تستوجب الإغلاق.

وأضاف، أن البلدية استبعدت 288 عاملا وافدا، يمارسون تحضير وتجهيز المواد الغذائية، لمخالفتهم الاشتراطات الصحية، ومصادرة كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واستبعاد كميات من الأواني غير الصالحة للاستخدام.

وأوضح الحمود أن البلدية اتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وذلك بتطبيق الغرامة حسبما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، وإتلاف كميات متنوعة من المواد الغذائية واللحوم تقدر بـ78 كجم من اللحوم مجهولة المصدر، و52 طبق بيض، و265 قطعة من الأواني غير الصالحة للاستخدام.

وحذر الجميع بتجنب شراء المواد الغذائية التي تظهر عليها علامات التلف، حرصا على صحتهم وتجنبا لما قد يحدث من أضرار صحية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أمانة الرياض تغلق 16 مطعمًا مخالف للأنظمة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى