الارشيف / صحة / المغرب اليوم

حاكم الشارقة يوقع اتفاقية تعاون مع منظمة…

الشارقة – وام

وقع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة اليوم في مكتب سموه بجامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية .

وتسهم الاتفاقية التي وقعها عن منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء العلوان المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط في تعزيز التعاون بين جامعة الشارقة والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط في تنفيذ برنامج منظمة الصحة العالمية في مجالات تعزيز الصحة مع التركيز على معالجة عوامل الخطورة من الأمراض غير المعدية بأساليب مبتكرة وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص وبالاستعانة بالعلماء المختصين .

ويشمل نطاق التعاون حسب الاتفاقية ..  إيجاد أسس علمية ملموسة على مستوى المنطقة في مجالات تعزيز الصحة مع التركيز على عوامل الخطورة للأمراض غير المعدية لا سيما المتصلة في النشاط البدني والتدخين والسمنة عند الأطفال والاتجار بالأطعمة والمشروبات غير الصحية واستهلاك الملح والدهون والسكر .. بناء القدرات من أجل صياغة السياسات والتوعية الصحية .. الحصول على استشارات متخصصة في هذه المجالات من متخصصين على المستوى الإقليمي .. تمكين المشاركة المجتمعية في المجالات المذكورة .. تيسير نشر المعلومات وإقامة شبكات تواصل فيما يتصل بالمجالات الرئيسة المذكورة .

حضر توقيع الاتفاقية سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد من نواب مدير جامعة الشارقة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حاكم الشارقة يوقع اتفاقية تعاون مع منظمة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى